روسيا تضع آمالها في تسجيل الأهداف على العائد سمولوف

مر المهاجم الروسي فيودور سمولوف بتحول كبير في مسيرته من مادة للسخرية إلى بطل قومي وستعتمد بلاده المتراجعة فنيا عليه في قيادتها لعبور المجموعة الأولى في كأس العالم لكرة القدم وتفادي حرج الخروج المبكر. ولم يكن سمولوف على مستوى التوقعات في بداية مسيرته حيث أحرز خمسة أهداف فقط في الدوري في أول سبع سنوات كلاعب محترف ووصل إلى أدنى مرحلة عندما هبط مع أنجي ماخاتشكالا إلى الدرجة الثانية في 2014.

واستبعده المدرب فابيو كابيلو من تشكيلة روسيا في كأس العالم 2014 وتعرض لانتقادات بسبب حياة المشاهير الصاخبة التي يحياها وعلاقته بالمذيعة التلفزيونية فيكتوريا لوبيريفا.

لكنه استعاد سحره في فترة مع أورال في سيبيريا حيث أصبح بطلا بعد مساعدة الفريق على تفادي الهبوط لينتقل إلى كراسنودار الذي تطور معه ليتحول إلى مهاجم مؤثر.

وتصدر سمولوف قائمة هدافي الدوري الروسي في موسم 2015-2016 برصيد 20 هدفا وأحرز 18 هدفا في الموسم التالي. وسجل 14 هدفا حتى الآن هذا الموسم بفارق هدف واحد خلف كوينسي بروميس لاعب سبارتاك موسكو.

وأحرز المهاجم القوي ستة أهداف في اخر 11 مباراة مع المنتخب الروسي من بينهم ثنائية في التعادل 3-3 مع اسبانيا في نوفمبر تشرين الثاني وهدف في الهزيمة 3-1 أمام فرنسا في مارس/آذار.

ويحظى سمولوف البالغ عمره 28 عاما باحترام الجماهير بسبب حماسه مع المنتخب الروسي والذي ظهر بعد بكائه عقب الهزيمة في كأس القارات العام الماضي أمام المكسيك.

ولم تتجاوز روسيا دور المجموعات بكأس العالم منذ انهيار الاتحاد السوفيتي لكنها تملك فرصة لو استطاع سمولوف تكرار مستواه مع ناديه في البطولة المقررة في يونيو حزيران.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]