روسيا: لا نصدق أن قاتل السفير كان يعمل بمفرده

رفض المتحدث باسم الرئيس الروسي طرح نظريات بشأن حادثة اغتيال السفير الروسي لدى تركيا، لكنه أشار إلى أن موسكو لا تصدق أن المسلح كان يعمل بمفرده.

وقال ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم بوتين: “لا ينبغي أن نتسرع في إطلاق النظريات قبل انتهاء المحققين من تحديد الجهة التي تقف خلف اغتيال السفير” على الرغم من عدم طرحة أي نظرية بشأن المسؤولين عن العملية.

واغتيل السفير أندريه كارلوف، يوم الإثنين، أثناء افتتاح معرض للصور في أنقرة. ولقى القاتل، مولود ميرت ألطينطاش كان ضابطا بقوات مكافحة الشعب، مصرعه على يد قوات الشرطة.

وأرسلت روسيا أمس الثلاثاء فريقا من 18 محققا ومسؤولين من وزارة الخارجية إلى تركيا للمشاركة في التحقيق. وعادت طائرتهم حاملة جثمان كارلوف وعائلته إلى روسيا. والتقى مسؤولون بوزارة روس ووزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو بعائلة السفير في مطار فنوكوفو مساء الثلاثاء.

ولم تعن أنقرة أية نظريات، لكن مسؤولا حكوميا رفيع المستوى، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالحديث عن تفاصيل للصحافة، قال إن من غير المرجح أن يعمل ألطينطاش بمفرده.

وقال المسؤول إن العملية تشير بوضوح إلى أنها “احترافية تماما، وليست عمل رجل واحد”.

وقال بيسكوف للصحفيين إن الكرملين سينتظر انتهاء التحقيق قبل الإعلان عن أي نظريات.

وكان مجلس الدوما الروسي قد صوت على قرار صباح اليوم يحث السلطات على اتخاذ خطوات إضافية لحماية الدبلوماسيين الروس في الخارج.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]