روسيا والصين وإيران تجري مناورات بحرية مشتركة غدا

قال مسؤول في القوات المسلحة الإيرانية لوكالة أنباء الطلبة، شبه الرسمية، اليوم الخميس، إن الصين وروسيا وإيران ستجري تدريبات بحرية مشتركة غدا الجمعة.

وقال مصطفى تاج الدين وهو مسؤول علاقات عامة بالقوات المسلحة الإيرانية إن تدريبات “الحزام الأمني البحري 2022” المشتركة ستُجرى في شمال المحيط الهندي، مضيفا أنها ثالث تدريبات بحرية مشتركة بين الدول الثلاث.

وفي وقت سابق ، قال السفير الروسي في طهران ليفان جاجريان في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” إن روسيا وإيران والصين ستجري مناورات بحرية مشتركة في الخليج العربي في أواخر عام 2021 – أوائل عام 2022.

ووفقا للدبلوماسي الروسي، فإن المهمة الرئيسية للتدريبات هي اتخاذ إجراءات لضمان سلامة الشحن الدولي ومكافحة القراصنة البحريين.

وفي اليوم السابق، كانت مجموعة من سفن أسطول المحيط الهادئ، تتألف من ناخيموف، وطراد صواريخ فارياغ، وسفينة الأدميرال تريبوتس الكبيرة المضادة للغواصات، وناقلة بوريس بوتوما البحرية الكبيرة.

وجاء في البيان أنه “في الميناء، سيشارك وفد رسمي من البحرية الروسية في مؤتمر تخطيطي لإجراء مناورة بحرية مشتركة لسفن حربية من روسيا وإيران والصين”،  بالإضافة إلى ذلك، ستعمل السفن الروسية على تجديد إمدادات الغذاء والمياه والوقود.

كما انطلقت مجموعة من سفن أسطول المحيط الهادئ في رحلة طويلة من فلاديفوستوك قبل أيام قليلة من العام الجديد 2022. ومن المقرر أن تقوم السفن خلال فترة إنجاز المهام بزيارة موانئ عدد من الدول.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]