رونالدو يحظى بدعم سانتوس لمواصلة تسديد ركلات الجزاء

قال فرناندو سانتوس، مدرب البرتغال، اليوم الأحد، إن كريستيانو رونالدو سيواصل تسديد ركلات الجزاء، رغم إهدار أكثر من ركلة في الفترة الماضية مع ناديه ريال مدريد ومنتخب بلاده.

وأهدر رونالدو الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال ركلة جزاء في التعادل السلبي مع النمسا أمس السبت، ببطولة أوروبا 2016 وأخفق في التسجيل 4 مرات من آخر 5 ركلات مع بلاده وريال مدريد.

وقال سانتوس للصحفيين «إذا حصلنا على ركلة جزاء في المباراة المقبلة سيسددها كريستيانو رونالدو، وسيسجل هدفا، هو معتاد على تسجيل الأهداف، ويعرف كيف يفوز وأيضا رد فعله يكون جيدًا عندما يخطئ، هذا ما نتوقعه منه».

ويقدم رونالدو – الذي لعب أمس مباراته رقم 128 مع البرتغال وهو رقم قياسي – أداء مخيبا في بطولة أوروبا حتى الآن وفشل في التسجيل رغم وجود أكثر من فرصة لتتعادل البرتغال في أول جولتين.

وزاد الظهير الأيسر رفائيل جيريرو الضغط على رونالدو بعدما سجل هدفا رائعا من ركلة حرة، في الفوز 3-صفر، على النرويج، في مباراة ودية لم يشارك فيها رونالدو قبل انطلاق بطولة أوروبا.

وقال سانتوس «كريستيانو يريد دائما تسديد الركلات الثابتة، ودائما هو من يسددها، إذا لم يسجل رفائيل هذا الهدف لم يكن ليتحدث أي شخص عن الأمر».

وتابع «قدمنا أداءًا جيدا أمام النمسا بدون هز الشباك وعلينا مواصلة هذا الطريقة. جعلنا النمسا المصنفة العاشرة (في تصنيف الاتحاد الدولي) تبدو مثل فريق صغير».

وأشار سانتوس إلى البرتغال لا يجب أن تشعر بالخجل من كونها “سيئة” وأنه أخبر عائلته أنه لن يعود إلى المنزل إلا في اليوم التالي لنهائي بطولة أوروبا 2016 حيث ينتظر حفلا.

وأضاف «في بعض الأحيان يكون لدي إحساس الشعور بالخجل لأننا في حالة سيئة أو لا نقدم أداء جميلا»، وتابع «إذا كان ينبغي أن نلعب بشكل سيء حتى نكون أكثر فاعلية فيجب أن نلعب بشكل سيء. أنا سيء بطبيعة الحال ولا أمانع أن أكون أسوأ».

وتحتاج البرتغال للفوز على المجر يوم الأربعاء المقبل لضمان التأهل إلى دور الستة عشر لكن سانتوس قال إنه سيبقى في فرنسا حتى المباراة النهائية في العاشر من يوليو تموز.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]