رياح عاتية في اليونان تقتل 6 سياح

ضربت عواصف قوية منطقة هالكيديكي شمال اليونان يوم أمس الأربعاء، ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص على الأقل وإصابة 20 آخرين إثر سقوط الأشجار وأعمدة الكهرباء.
وقطع التيار الكهربائي وأغلقت الطرق. وقالت الشرطة ودائرة الاطفاء ان الوفيات حدثت في وقت متأخر من ليلة أمس الأربعاء في ثلاث مناطق منفصلة.

 

وقلبت الرياح العاتية عربة ترفيه، وتسببت في انهيار سقف مطعم في مكان آخر. ولا تتوفر تفاصيل الحادث الثالث بعد. وتضم المنطقة، وهي عبارة عن شبه جزيرة بالقرب من مدينة سالونيك شمال البلاد، منتجعات سياحية متعددة وتعج بالسياح في فصل الصيف.

 

Νεα Καλλικράτεια πριν 15 λεπτα

Gepostet von Chris Paras am Mittwoch, 10. Juli 2019

وقالت دائرة الإطفاء إنها انقذت 30 شخصا من مبان بسبب سوء الأحوال الجوية وإن رجالها على أهبة الاستعداد لمزيد من عمليات الإنقاذ إن دعت الحاجة.
وفي وقت سابق وفي جنوبي اليونان، أصيب ثمانية مهاجرين من بينهم طفلان عندما أسقطت رياح شديدة شجرة على خيمة في مخيم للاجئين والمهاجرين في إنوفيتا، الواقعة على بعد 60 كيلومترا من العاصمة اليونانية أثينا.

 

وتم نقل جميع المصابين إلى المستشفى. وكانت اليونان قد أقامت العشرات من مخيمات المهاجرين في جميع أنحاء البلاد في أعقاب اتفاقيات 2016 التي تقيد سفر طالبي اللجوء إلى دول الاتحاد الأوروبي الأخرى.
كما تسببت الرياح القوية مع درجات حرارة 37 درجة مئوية في انتشار ثلاثة حرائق كبيرة في جنوب اليونان.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]