رياض منصور: اغتيال أبو عاقلة يعكس سياسة إسرائيل تجاه الفلسطينيين

قال مندوب فلسطين الدائم لدى مجلس الأمن الدولي، رياض منصور، اليوم الخميس، إن اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة يعكس سياسة إسرائيل تجاه الفلسطينيين.

وأضاف منصور أن هجمات الإسرائيليين لم تتوقف يوما ضد الفلسطينيين، مؤكدا أن مئات الجثث لا تزال متحفظ عليها، وبعضها لمدة طويلة.

وكانت السلطة الفلسطينية قد اتهمت”إسرائيل” بتعمد إطلاق النار عل الصحفية شيرين أبو عاقلة، بينما كانت تمارس عملها في مخيم جنين، مطلع مايو الجاري.

وعقب استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة، أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، جميع الاعتداءات على الصحفيين، ودعا إلى إجراء تحقيق “مستقل وشفاف”.

يشار أيضا إلى أن النيابة العامة الفلسطينية، برئاسة المستشار أكرم الخطيب، أعلنت نتائج التحقيق في اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وأكد الخطيب خلال (مؤتمر صحفي) أن الصحفية شيرين أبو عاقلة، والطاقم الإعلامي كانوا يقفون في موقع مخصص للصحفيين بمحافظة جنين شمال الضفة الغربية.

وأضاف أن قوات الاحتلال استهدفت الصحفيين بإطلاق النار بشكل مباشر، وأصيبت برصاصة إسرائيلية أثناء محاولتها الهرب، مؤكدا أن المقذوف الناري الذي أصاب شيرين في الرأس خارق للدروع، ويحمل خصائص تستخدم مع سلاح قناص.

كما أوضح النائب العام أنه تم إطلاق المقذوف من موقع تمركز لقوات الاحتلال، مشيرا إلى أن كل الملابسات تؤكد نية إسرائيل اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

كما قال إن الرصاصة التي استشهدت بها شيرين أبو عاقلة تستخدمها “قوات الناتو” وذلك على “حد قوله”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]