ريال مدريد المتعثر أمام اختبار بعد وداع كأس ملك إسبانيا

عاد ريال مدريد محطما إلى أرض الواقع في الأسابيع الأخيرة بعد نتائج مبهجة في 2016 ويجب عليه الآن التأقلم مع قائمة إصابات طويلة بينما يسعى للحد من تأثير خروجه من كأس ملك إسبانيا، أمس الأربعاء عندما يواجه ريال سوسيداد في دوري الدرجة الأولي الإسباني لكرة القدم مطلع الأسبوع المقبل.

وما يزال بطل أوروبا في طليعة الفرق المرشحة للفوز بلقب الدوري للمرة الأولى منذ 2012 ويتصدر البطولة بفارق نقطة واحدة عن إشبيلية أقرب منافسيه ونقطتين عن برشلونة حامل اللقب لكنه تتبقى له مباراة مؤجلة.

وأظهر التعادل 2-2 أمام سيلتا فيجو في كأس ملك إسبانيا وخروج الفريق بالهزيمة 4-3 في مجموع المباراتين نقاط الضعف في فريق المدرب زين الدين زيدان الذي حقق رقما قياسيا إسبانيا بعدم الهزيمة في 40 مباراة متتالية في كل البطولات في وقت سابق من الشهر الحالي.

وهناك أوجه تشابه بين حالة الفريق الحالية وتراجعه مع بداية العام تحت قيادة المدرب السابق كارلو إنشيلوتي قبل عامين.

فقد انتهت مسيرة بالفوز في 22 مباراة متتالية في يناير كانون الثاني 2015 وتبع ذلك خروجه من كأس ملك إسبانيا أمام أتليتيكو مدريد في حين زادت الإصابات في صفوف الفريق.

وأجبرت الإصابات المدرب زيدان على إشراك لاعب الوسط كاسيميرو في الدفاع ضد سيلتا فيجو وبينما سيعود رفائيل فاران إلى التشكيلة ضد سوسيداد سيظل الفريق بدون مارسيلو وبيبي وداني كارباخال ولوكا مودريتش وجيمس رودريجيز وجاريث بيل.

وبدا زيدان وكأنه غير راغب في التعادل مع نقاط الضعف أمام سيلتا فيجو مثل الافتقار للتنظيم قرب نهاية الشوط الأول عندما تأخر الفريق بهدف دانيلو العكسي.

ومشاهد اعتراض القائد سيرجيو راموس على زملائه أوضحت أن الدفاع كان بحاجة إلى مساندة أكبر.

وقال زيدان للصحفيين أمس الأربعاء “لا يمكنني أن ألوم اللاعبين كثيرا بعد ما قدمناه.. الأمر مختلف عندما تلعب بشكل سيء أو لا تستحق التأهل لكن لا يمكن إلقاء اللوم على أي شخص. قدمنا أداء قويا وأظهرنا شخصيتنا لكن للأسف لم نصل لما نريد”.

وأضاف “لم نستطع استغلال الفرص التي أتيحت لنا مؤخرا لكننا سنقلب الأمور. لو واصلنا العمل الجاد سنحل هذه المشكلة. لا أستطيع الحديث عما حدث مؤخرا لكني لست غاضبا أو قلقا. هذه هي كرة القدم”.

وسيكون ريال مدريد أمام اختبار في مواجهة ريال سوسيداد الذي يحتل المركز الخامس في الدوري ويتساوى في عدد النقاط مع أتليتيكو مدريد صاحب المركز الرابع والذي فاز 1-صفر على سيلتا فيجو في الجولة الماضية.

وسيحل البطل برشلونة ضيفا على ريال بيتيس في مباراة مبكرة يوم الأحد بينما يخرج اشبيلية لمواجهة إسبانيول بحثا عن فوزه السادس على التوالي في الدوري.

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]