ريتشاردز يقلل من فرص فوز إنجلترا ببطولة أوروبا 2020

رفع أداء إنجلترا الرائع في تصفيات بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم سقف توقعات الجماهير، لكن المدافع السابق ميكاه ريتشاردز قال، إن المنتخب لن يكون قد استكمل عملية إعادة البناء عندما تنطلق البطولة العام المقبل.

وحجز فريق المدرب جاريث ساوثجيت مكانه في نهائيات العام القادم بطريقة مذهلة بعد أن حقق سبعة انتصارات في ثماني مباريات وسجل 37 هدفا ومني مرماه بستة أهداف فقط.

ولم يسبق لمنتخب إنجلترا الفوز ببطولة أوروبا وكانت أفضل نتيجة حققها حين خسر أمام ألمانيا في الدور قبل النهائي على أرضه في 1996.

وقال ريتشاردز، في مقابلة مع رويترز: “لا نود الحديث فقط عن التأهل. سيكون رائعا أن نبلغ الدور قبل النهائي على الأقل”.

وقال مدافع مانشستر سيتي السابق، إن المنتخب مر بفترة انتقالية تم خلالها تصعيد مجموعة من الشبان لكن يبدو أن الجميع على قلب رجل واحد مع ساوثجيت.

وتابع: “يبدو أن السعادة ترفرف على معسكر منتخب إنجلترا. يستمتع الكثير من اللاعبين بوجودهم وهو ما يظهر جليا في أرض الملعب”.

وقال ريتشاردز، الذي كان أصغر مدافع على الإطلاق يشارك مع منتخب إنجلترا حين خاض مباراته الأولى وهو في عمر 18 عاما، إن التشكيلة الحالية جيدة بما يكفي للاعتماد عليها في السنوات القليلة المقبلة.

وتابع: “بالنظر إلى التشكيلة الحالية أتوقع أن يصل الكثير من اللاعبين لقمة الأداء ليس في نسخة 2020 ولكن في كأس العالم أو بطولة أوروبا التالية”.

وقال: “ربما جاءت بطولة أوروبا 2020 قبل الأوان لكن بالنسبة لكأس العالم القادمة أو بطولة أوروبا التالية لو استطعنا الحفاظ على هذه المجموعة معا مع الإبتعاد عن الإصابات والاحتفاظ باللياقة البدنية فانني أرى فرصة جيدة حقا”.

وستقام نهائيات بطولة أوروبا 2020 في 12 دولة بينما سيقام الدور قبل النهائي والنهائي في ملعب ويمبلي. وقال ريتشاردز، إنه بعد وصول إنجلترا إلى الدور قبل النهائي في كأس العالم الماضية فانها ستضع لنفسها هدفا أكبر هذه المرة.

وتابع ريتشاردز الموجود في الهند في جولة ترويجية لنادي مانشستر سيتي: “قام منتخب إنجلترا بعمل رائع في كأس العالم 2018. في بعض الأحيان يستمتع الفريق بوجوده خارج الترشيحات.

وقال: “عندما تكون حجم التوقعات كبيرة تزداد الصعوبة. لم يكن أحد يتوقع أن يؤدي منتخب إنجلترا بهذا الشكل في كأس العالم .. أتمنى أن يحمل قليلا من هذه الثقة معه إلى بطولة أوروبا”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]