ريتشارليسون يقود إيفرتون للفوز ودخول المربع الذهبي

واصل ريتشارليسون، مهاجم إيفرتون، هز الشباك بعد أن سجل الهدف الرابع في أربع مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ليمنح فريقه انتصارا صعبا 1-صفر على مضيفه وست بروميتش ألبيون يوم الخميس.

وصعد إيفرتون للمربع الذهبي ليبقى في طريقه للمشاركة في مسابقة أوروبية للأندية الموسم المقبل.

وبانتصاره الثالث على التوالي رفع إيفرتون رصيده إلى 46 نقطة من 26 مباراة ليتفوق في الترتيب على تشيلسي وليفربول اللذين يلتقيان على ملعب آنفيلد في وقت لاحق يوم الخميس.

واستمر وست بروميتش، الذي تجرع أول هزيمة له منذ قرابة شهر، في منطقة الهبوط حيث يملك 17 نقطة من 27 مباراة متأخرا بتسع نقاط عن الأمان ويحتل المركز قبل الأخير.

وارتقى ريتشارليسون أعلى من مدافعي الفريق صاحب الضيافة ليضع الكرة برأسه في الشباك في الدقيقة 65 بعد تمريرة عرضية من جيلفي سيجوردسون، الذي كان قد شارك لتوه بديلا، ليحرز اللاعب البرازيلي هدفه السادس في الدوري هذا الموسم.

وقال سيجوردسون “كنا نعرف أن الكرات الثابتة قد تحسم النتيجة.

“كنا نثق في أنفسنا بعد نتيجتين جيدتين لكننا نعرف قوة المنافسة على المربع الذهبي. يجب أن نواصل العمل بقوة. لو واصلنا تحقيق النتائج الطيبة سنحصل على فرصة”.

وبدا أن وست بروميتش أدرك التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع حين هز مباي دياني الشباك من مسافة قريبة لكن حكم الفيديو ألغى الهدف بسبب التسلل.

وكانت هذه نهاية تفطر القلب بعد أن بدأ وست بروميتش المباراة بقوة ولاحت لدياني فرصة سانحة في أول دقيقتين بعد تمريرة كونور جالاجر العرضية لكن الحارس جوردان بيكفورد أنقذ الموقف.

ولاحت للدولي السنغالي الكثير من الفرص الأخرى خلال اللقاء.

وتراجع إيفرتون في الشوط الأول لكن رغم ندرة الفرص بدا خطيرا في بعض اللحظات.

وشن إيفرتون هجمات أكثر في الشوط الثاني لكن دفاعه استبسل أيضا ليخرج بالنقاط الثلاث.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]