«ريو دي جانيرو» تتجمل لاستقبال أوليمبياد صيف 2016

تستعد مدينة ريو دي جانيرو لاستقبال دورة الأوليمبياد الصيفية لعام 2016، والتي أصبحت تعرف باسم أوليمبياد ريو، وهو حدث رياضي دولي متعدد سيعقد في ريو دي جانبيرو، ابتداء من 5 أغسطس/آب إلى 21 أغسطس/ آب 2016، ويشارك فيها أكثر من 10500 رياضي.

ويشارك كل من دولتي كوسوفو وجنوب السودان في تلك البطولة لأول مرة.

وريو دي جانيرو هي ثاني أكبر مدينة في البرازيل، وسادس أكبر مدينة في الأمريكيتين، وهي المدينة الخامسة والثلاثين في تعداد السكان على مستوى العالم.

ريو دي جانيرو

وعينت المدينة في موقع التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو في يوم 1 يوليو/تموز، لاحتوائها على المناظر الطبيعية الثقافية.

ريو دي جانيرو هي واحدة من المدن الأكثر زيارة في نصف الكرة الجنوبية والتي تشتهر بالكرنفالات، وسامبا، وبوسا نوفا ، وشواطئ بارا دا تيجوكا، وكوباكابانا، وايبانيما، ويبلون.

ومن أشهر معالم ريو دي جانيرو التمثال العملاق للمسيح الذي يقع على قمة الجبل في مدينة البندقية، والذي يعد من عجائب الدنيا السبع الجديدة للعالم، واستاد ماراكانا باعتباره من أكبر ملاعب كرة القدم في العالم .

 

brazil_Rio-de+-janeiro_statue

ريو دي جانيرو هي موطن للعديد من الجامعات والمعاهد، وهي ثاني أكبر مركز للبحث والتطوير في البرازيل، بما يمثل 17٪ من الإنتاج العلمي الوطني وفقا لبيانات عام 2005، كما أنها ثاني أكبر مصدر لناتج الدخل في البلاد.

شاطئ ايبانيما ، ريو دي جانيرو ، البرازيل

وتقع مدينة ريو دي جانيرو على الجزء الغربي من ساحل المحيط الأطلسي في البرازيل، بالقرب من مدار الجدي، الجزء الأكبر من المدينة يشير إلى المنطقة الشمالية  ويمتد إلى منطقة الشمال الغربي في السهول التي تتكون من الرواسب القارية البحرية وعلى عدة من التلال والجبال الصخرية.

وتمتاز ريو بمناخها الرطب والجاف، كما انها تتميز بسقوط الأمطار الغزيرة لفترات طويلة في ديسمبر-كانون الأول وحتى مارس-آذار، في حين ان اقصى درجة حرارة يمكن ان تصل إليها هي 27 درجة مئوية.

p24_01_25138_640_108042_large_917042935

ويعتبر شاطئ كوباكابانا، هو واحد من أجمل وأشهر شواطئ العالم، ومنطقة جذب سياحي يستحيل أن يسقطها أي زائر لريو دي جانيرو من قائمة الأماكن التي ينوي زيارتها في البرازيل.

ويقع شاطئ كوباكابانا في المنطقة الجنوبية من مدينة ريودي جانيرو، ويمتد على نحو أربعة كيلومترات، وعلى رماله تقام بطولة العالم لكرة القدم الشاطئية والكرة الطائرة، كما يعد فضاء مفتوحا لعرض المنحوتات الرملية والتماثيل التي يبدعها أشهر الفنانين البرازيليين.

5739accbc9df9a44006875fc76493925_w950_h1250

كما توجد منطقة اجوا وهي أكثر الأحياء تميزا، كما انها ثالث أغلى حي في كل من أمريكا الجنوبية، كما أنها موطن للبحيرة الكبيرة التي تعرف باسم لاجوا رودريجو دي فريتاس.

ويمتد الطريق نحو أربعة أميال في تطويق البحيرة، وهو المكان المفضل للركض والدراجات الهوائية،  تنتشر المقاهي والمطاعم على طول الشاطئ مع إطلالة خلابة على البحيرة والشواطئ الخارجية .

ويوجد بالمدينة ملعب ماراكانا وهو واحد من اهم المعالم السياحية في ريو، ومكن لملعب ماركونا ان يستوعب نحو ما يقرب من 200،000 شخص منذ افتتاحه في عام 1950 . وفي العصر الحديث ، تم تخفيض حجم استيعاب الملعب بسبب دواعي سلمية .

0safi_worldcup2014_maracana

ويوجد بها أيضا حديقة جارديم بوتانيكو غرب حي لاجوا دي جانيرو، وهي تضم أكثر من 8 الآف نوع من النباتات، وقد بنيت في أوائل القرن 18 وتتميز بعدد من المعالم الأثرية والنوافير والحديقة اليابانية ومتحف البيئة.

Jardim Botanico_0

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]