زعيم حزب الله يرفض التعليق بشأن واقعة طعن سلمان رشدي

قال زعيم حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، إنه لا يوجد لديه تعليق في الوقت الحالي حول واقعة طعن الروائي سلمان رشدي الهندي المولد في الولايات المتحدة لأن الجماعة ما زالت تجمع المعلومات.

وفي كلمة بثها التلفزيون، قال حسن نصر الله عن الهجوم الذي اتهم فيه مواطن أمريكي من أصل لبناني يبلغ من العمر 24 عاما “هو حدث مهم جدا لكن لن أعلق عليه الآن لأننا ما زلنا نحتاج إلى بعض المعطيات والمعلومات وبعض التفاصيل، وعندما يكتمل المشهد لدينا بالتأكيد هناك حاجه ملحة ليكون لنا موقف من هذه الحادثة المهمة”.

وكان حزب الله المدعوم من طهران قد أعلن سابقا أن ليس لديه معلومات عن الهجوم على سلمان رشدي. وقالت وزارة الخارجية الإيرانية إن المسؤولية تقع على رشدي وأنصاره فقط.
ودفع هادي مطر المتهم بمحاولة قتل الروائي سلمان رشدي، ببراءته من محاولة القتل والاعتداء. وأفادت شبكة (إن.بي.سي) نيويورك التلفزيونية أن مراجعة أولية قامت بها هيئات تنفيذ القانون لحساباته على وسائل التواصل الاجتماعي أظهرت أنه متعاطف مع التطرف الشيعي والحرس الثوري الإيراني.
ولد مطر في كاليفورنيا وانتقل في الآونة الأخيرة إلى نيوجيرسي، بحسب تقرير لشبكة إن.بي.سي نيويورك، مضيفا أن لديه رخصة قيادة مزورة. وتم اعتقاله في مكان الحادث من قبل فرد من قوات الأمن بعد أن طرحه بعض الحضور أرضا.

وقال وكيل أعمال رشدي إنه أصيب بجروح خطيرة في الهجوم، من بينها قطع في أعصاب إحدى ذراعيه وأضرار بالكبد وقد يفقد إحدى عينيه. لكن حالته تتحسن منذ مطلع الأسبوع ولم يعد يستخدم جهاز التنفس الصناعي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]