زعيم كتالونيا يؤيد الوساطة لحل أزمة الإقليم

قال زعيم إقليم كتالونيا كارلس بودجمون، اليوم الأربعاء، إنه يؤيد الوساطة لإيجاد طريقة للخروج من أزمة الإقليم لكن الحكومة الإسبانية لم تقبل ذلك.

وقال في خطاب بثه التلفزيون “هذه اللحظة تتطلب الوساطة. تلقينا عدة عروض في الساعات الأخيرة وسنتلقى المزيد. كلهم يعرفون أنني مستعد لبدء عملية الوساطة”.

وتابع قوله “سأكرر ذلك بحسب ما تقتضيه الضرورة.. الحوار والاتفاق جزء من الثقافة السياسية لشعبنا. لكن الدولة لم تقدم أي رد إيجابي على هذه العروض”.

وكان زعيم إقليم كتالونيا كارلس بودجمون قال في تصريحات، اليوم الأربعاء، إن حكومته ستطلب من برلمان الإقليم إعلان الانفصال بعد الانتهاء من إحصاء أصوات الناخبين في الاستفتاء الذي تعتبره مدريد غير قانوني.

ومن المتوقع أن يعلن برلمان كتالونيا الانفصال عن إسبانيا من جانب واحد يوم الإثنين المقبل بعد استفتاء أعلنت الحكومة والمحاكم الإسبانية أنه غير مشروع.

وقال بودجمون “أنا على ثقة من أننا سنظهر خلال الأيام القليلة المقبلة أفضل ما في بلادنا عندما تطبق مؤسسات كتالونيا نتيجة الاستفتاء”.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]