زعيم كوريا الشمالية يوجه تحذيرا للمسؤولين بشأن كورونا

حث الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون المسؤولين على الحفاظ على اليقظة ضد الفيروس التاجي، محذرا من أن التراخي قد يؤدي إلى “أزمة لا يمكن تصورها ولا يمكن إصلاحها”، حسبما ذكرت وسائل إعلام حكومية يوم الجمعة.
على الرغم من التحذير، أكد كيم مجددًا ادعاء كوريا الشمالية أنها لم يكن لديها حالة واحدة من كوفيد-19، حيث أخبر اجتماعًا للحزب الحاكم يوم الخميس أن البلاد “منعت تمامًا تفشي الفيروس الخبيث” على الرغم من الأزمة الصحية العالمية.
وهناك شكوك على نطاق واسع في أن كوريا الشمالية نجت من هذا الوباء بالكامل، نظرا لبنيتها التحتية الصحية السيئة وعلاقات التجارة والسفر الوثيقة مع الصين، حيث ظهر كوفيد-19 في أواخر العام الماضي.
ووصفت كوريا الشمالية جهودها لمكافحة الفيروسات بأنها “مسألة وجود وطني”، أغلقت كوريا الشمالية في وقت سابق من هذا العام كل حركة المرور عبر الحدود تقريبًا، وحظرت دخول السائحين وعبأت العاملين الصحيين لعزل أي شخص يعاني من أعراض مشابهة للمرض.
يقول الخبراء إن الإغلاق الذي تفرضه البلاد على نفسها يضر باقتصاد يعاني بالفعل من عقوبات صارمة تقودها الولايات المتحدة بسبب برنامجها للأسلحة النووية والصواريخ.
قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن كيم خلال اجتماع المكتب السياسي لحزب العمال “شدد على الحاجة إلى الحفاظ على أقصى قدر من التأهب بدون تراخي أو استرخاء طفيف” مع استمرار انتشار الفيروس في الدول المجاورة.
قالت الوكالة إن كيم انتقد بشدة عدم الانتباه بين المسؤولين وانتهاك قواعد مكافحة الفيروسات الطارئة وحذر من أن “التخفيف السريع من إجراءات مكافحة الوباء سيؤدي إلى أزمة لا يمكن تصورها ولا يمكن إصلاحها”.
نشرت صحيفة رودونغ سينمون الرسمية لكوريا الشمالية عدة صور لكيم في الاجتماع والتي كانت أول صور إعلامية رسمية له خلال أسابيع. لم يكن كيم ولا مسؤولي الحزب الحاكم الذين شاركوا يرتدون أقنعة أو كمامات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]