مقتل فتاة وإصابات عديدة جراء زلزال في كرواتيا

قال مسؤولون إن زلزالا بلغت قوته 6.4 درجة هز بلدة في كرواتيا يوم الثلاثاء وأدى إلى وفاة طفلة وإصابة عدد كبير من السكان وهدم منازل.

وأظهرت لقطات مصورة بثها التلفزيون منقذين يحاولون انتشال أشخاص من تحت أنقاض المباني المهدمة، وأُرسلت قوات من الجيش للمساعدة.

وقال مركز جي.إف.زد الألماني لأبحاث علوم الأرض إن الزلزال وقع على عمق عشرة كيلومترات. وكان مركز الزلزال في بلدة بترينيا على مسافة 50 كيلومترا جنوبي العاصمة زغرب.

وقال توميسلاف فابيانيتش رئيس خدمة الطوارئ الطبية في سيساك القريبة إن هناك العديد من الإصابات في بترينيا وسيساك، مضيفا “هناك كسور وارتجاجات في المخ وبعضهم أجريت له جراحات”.

وقال رئيس الوزراء أندريه بلينكوفيتش، الذي سارع بالذهاب إلى بترينيا، “لدينا معلومات تفيد بأن فتاة واحدة لاقت حتفها. وليست لدينا معلومات أخرى عن ضحايا” مضيفا  “الجيش هنا لتقديم العون. سنضطر لنقل بعض الناس من بترينيا لأن المكان غير آمن”.

وعرضت قناة إن1 لقطات لمنقذين ينتشلون رجلا وطفلا من تحت الأنقاض. وكانا على قيد الحياة.

وقال عامل كان يصلح سقفا في قرية خارج بترينيا للقناة إن الزلزال أسقطه على الأرض. وأضاف أن تسعة من منازل القرية العشرة دُمرت.

وشعر السكان في زغرب بالزلزال وهرعوا إلى الشوارع التي تناثر الحطام في بعضها. كما شعر به السكان في البوسنة وصربيا.

وفي سلوفينيا، ذكرت وكالة أنباء إس.تي.إيه أن محطة توليد الكهرباء الوحيدة التي تعمل بالطاقة النووية في البلاد، والتي تبعد مئة كيلومتر عن مركز الزلزال، أغلقت كإجراء احترازي.

كان زلزال قوته 5.2 درجة قد هز وسط كرواتيا أمس الاثنين بالقرب من بترينيا أيضا. وفي مارس آذار، وقع زلزال قوته 5.3 درجة في زغرب وتسبب في سقوط قتيل واحد وإصابة 27 شخصا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]