زميلات سيرينا: أنارت لنا الطريق داخل وخارج الملعب

‬دشنت زميلات سيرينا وليامز مراسم وداعها في اليوم الإعلامي ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس وأغدقن بالمديح على أيقونة اللعبة قبل آخر بطولة كبرى لها كما هو متوقع.

وأعلنت اللاعبة الأمريكية (40 عاما) اعتزالها بعد آخر البطولات الأربع الكبرى لهذا العام بعد أن حصدت 23 لقبا بهذه الفئة الكبرى وغيرت مسار الرياضة بعد أن ألهمت جيلا من الفتيات والسيدات لممارسة التنس.

وقالت البولندية إيجا شيانتيك المصنفة الأولى عالميا وبطلة فرنسا المفتوحة مرتين للصحفيين “بالنسبة لي لا زلت حين أشاهدها تبدو خيالية، لا زلت أشعر بأنني طفلة عندما أراها، تابعتها طيلة حياتي”.

وتبدأ وليامز مشوارها في أمريكا المفتوحة بعد غد الاثنين بمواجهة دانكا كوفينيتش من الجبل الأسود في قرعة صعبة، وستنتظر المصنفة الثانية أنيت كونتافيت الفائزة من هذه المواجهة على الأرجح.

وأضافت الكندية ليلى فرنانديز التي بلغت نهائي العام الماضي “أظهرت لي كيف تكون قوية ومستقلة وكيف تقاتل من أجل ما تؤمن به ولتحقيق أحلامها، تركت بصمة جيدة لدى اللاعبات المحترفين وحتى للمحترفين الرجال”.

وحجزت وليامز لنفسها صفحات في كتب التاريخ بفضل إنجازاتها داخل الملعب، كما اكتسبت مكانة في قلوب الجماهير، وحتى لدى أشرس المنافسات، بسبب مواقفها خارج الملعب.

وفازت بلقب أستراليا المفتوحة 2017 قبل أن تؤكد حملها في ابنتها أولمبيا، وكتبت لاحقا في مقال أنها كانت ستفارق الحياة أثناء الإنجاب وعانت من مضاعفات جعلتها طريحة الفراش لأسابيع وخضعت لعدة عمليات جراحية.

وقالت ماديسون كيز التي بلغت نهائي أمريكا المفتوحة 2017 لرويترز “إنها رياضية على أعلى مستوى بدني وتتمتع بكل الإمكانات لكنها قاومت موقفا مخيفا حقا وجعلت الجميع ينصتون ولا يتجاهلون الحديث عن المشاكل”.

وبلغت سيرينا أربع مباريات نهائية بالبطولات الأربع الكبرى بعد عطلة الإنجاب لكنها لم تحرز أي لقب، ومع ذلك ظلت مثالا ترغب أخريات في الاحتذاء به.

وتابعت شيانتيك “تضرب مثالا رائعا خاصة في كيفية التعامل مع الأعمال واللعب في نفس الوقت أو الأمومة بجانب اللعب.. من الرائع أننا نحظى بشخص مثلها في رياضتنا أنار الطريق وأظهر لنا أن كل شيء ممكن”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]