زيارة مفاجئة.. وفد أمريكي يجتمع مع رئيسة تايوان تأكيدا لدعم واشنطن

التقى 5 مشرعين أمريكيين برئيسة تايوان تساي إنغ ون، صباح الجمعة، في زيارة مفاجئة لمدة يوم واحد تهدف إلى إعادة تأكيد دعم الولايات المتحدة “الراسخ” للجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي.

وقال المعهد الأمريكي في تايوان، الذي يعتبر فعليا السفارة الأمريكية في الجزيرة، إن مجموعة المشرعين من الحزبين في مجلس النواب الأمريكي وصلت إلى تايوان ليلة الخميس، وكانوا يخططون للقاء كبار القادة بمن فيهم تساي. ولم يعلن مزيد من التفاصيل حول خط سير زيارتهم.

وتأتي الزيارة في الوقت الذي تصاعدت فيه التوترات بين تايوان والصين إلى أعلى مستوى لها منذ عقود. وتتمتع تايوان بالحكم الذاتي منذ انقسام الجانبين خلال حرب أهلية في عام 1949، لكن الصين تعتبر الجزيرة جزءا من أراضيها.

وكتبت النائبة إليسا سلوتكين، وهي عضوة بالوفد، على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “عندما أذيعت أخبار زيارتنا أمس، تلقى مكتبي رسالة صريحة من السفارة الصينية تطلب مني إلغاء الرحلة”.

ويضم الوفد الأمريكي الزائر لتايوان: النائب الديموقراطي عن كاليفورنيا مارك تاكانو، والنائب الديموقراطي عن تكساس كولين ألريد، والنائبة الديموقراطية عن كاليفورنيا سارا جاكوبس، والنائبة الجمهورية عن ساوث كارولينا نانسي ميس.

وقال تاكانو: “نحن هنا في تايوان هذا الأسبوع لتذكير شركائنا وحلفائنا، بعد عامين من المحاولة تحملناهما، بأن التزامنا ومسؤوليتنا المشتركة من أجل منطقة محيطين هندي وهادئ حرة وآمنة يظل أقوى من أي وقت مضى”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]