سان جيرمان بين أيد أمينة مع الحارس نافاس

بدا باريس سان جيرمان مهتزا خلال إكمال تفوقه 5-2 على برشلونة في النتيجة الإجمالية ليتأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم لكن الحارس كيلور نافاس ظل ثابتا ليبدد أي مخاوف.

وقبل انتهاء الشوط الأول نال برشلونة ركلة جزاء كانت ستمنحه التقدم 2-1 ليصبح على بعد هدفين من معادلة نتيجة الذهاب 4-1 في كامب نو والوصول لوقت إضافي.

وكان تكرار انتفاضة 2017، حين فاز برشلونة 6-1 على سان جيرمان ليعوض خسارته 4-صفر في ذهاب دور 16، حلما صعب المنال.

وقال رونالد كومان مدرب برشلونة “كنا نستحق نتيجة أكبر لهذا الجهد حقا وعلى الأقل كان يجب أن نتقدم 2-1 في الشوط الأول واذا تقدمنا قبل الاستراحة كان يمكن أن يكون الشوط الثاني مختلفا”.

لكن نافاس تصدى لركلة ليونيل ميسي قبل أن تصطدم الكرة بالعارضة وتبتعد عن المرمى ليحتاج الزوار إلى ثلاثة أهداف في الشوط الثاني.

وتوج نافاس حارس كوستاريكا بثلاثة ألقاب متتالية في دوري الأبطال مع ريال مدريد بين 2016 و2018 وأظهر مجددا أنه الحارس الملائم لسان جيرمان حين منع عثمان ديمبلي من التسجيل مرتين في أول 25 دقيقة وتصدى لتسع محاولات طيلة اللقاء.

وأضاف كومان “حارسهم كان أفضل لاعب في المباراة”.

ولم تهتز شباك نافاس الا بتسديدة ميسي الصاروخية من مسافة بعيدة في أعلى زاوية بالمرمى في الدقيقة 37 بعد أن وضع كيليان مبابي سان جيرمان في المقدمة من ركلة جزاء في الدقيقة 31 عكس سير اللقاء.

وقال ماوريسيو بوكيتينو مدرب سان جيرمان “أظهر نافاس قدراته مجددا وهو حارس من أعلى مستوى وأحد أفضل حراس العالم”.

وكال لاعب الوسط ماركو فيراتي المديح لنافاس أيضا.

وقال اللاعب الإيطالي “فعل ذلك مجددا. فاز بدوري الأبطال ثلاث مرات مع ريال مدريد وأثبت اليوم أنه حارس عظيم ونحن سعداء بوجوده في باريس”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]