ساوثامبتون يتعادل مع توتنهام ويظل في منطقة الهبوط

استمر ساوثامبتون في منطقة الهبوط بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما فرط في تقدمه المبكر ليتعادل 1-1 مع ضيفه توتنهام هوتسبير صاحب المركز الخامس اليوم الأحد.

ورغم فشله في الفوز في آخر عشر مباريات في الدوري وتعرضه لهزيمة كبيرة 5-2 أمام توتنهام قبل أربعة أسابيع بدأ ساوثامبتون بشكل جيد واستحق التقدم بعد ربع ساعة.

وانطلق رايان برتراند من الناحية اليسرى وأرسل تمريرة عرضية منخفضة حولها الكولومبي دافينسون سانشيز مدافع توتنهام بالخطأ في مرمى زميله الحارس ميشيل فورم الذي شارك بدلا من هوجو لوريس.

واحتاج هاري كين إلى ثلاث دقائق لإدراك التعادل بعدما قفز أعلى من الجميع ليحول كرة بضربة رأس داخل المرمى بعد ركلة ركنية من بن ديفيز ليحرز هدفه 99 في الدوري الممتاز.

وكان يمكن مشاهدة المزيد من الأهداف في الشوط الأول في ظل معاناة دفاع الفريقين، حيث تعاملا بشكل سيء مع التمريرات العرضية.

وسدد إيريك داير في القائم للفريق الزائر بعد ركلة ركنية وكادت كرة اصطدمت بموسى سيسوكو أن تهز الشباك بعد تسديدة من ديفيز.

على الجانب الآخر تُرك جاك ستيفنز مدافع ساوثامبتون بدون رقابة، لكنه أطاح بضربة رأس فوق العارضة بعد تمريرة عرضية جيدة من جيمس وارد بروس.

واستعان المدربان الأرجنتينيان ماوريسيو بليجرينو، وماوريسيو بوكيتينو، بالبدلاء في محاولة للبحث عن الفوز في نهاية المباراة.

وشارك المهاجمان سفيان بوفال ومايكل أوبافيمي البالغ عمره 17 عاما في ظهوره الأول في الدوري في صفوف ساوثامبتون، فيما لعب إيريك لاميلا مع توتنهام الذي صنع أفضل الفرص في المباراة.

وأحاط مدافعو ساوثامبتون باللاعب لاميلا وسدد ديلي آلي كرة من 20 مترا وأهدر كين، الذي أحرز ثلاثية في الفوز على ساوثامبتون في عيد الميلاد، فرصة أخرى وما زال ينتظر هدفه 30 بجميع المسابقات هذا الموسم.

وأهدر أوبافيمي وهو أحد أصغر اللاعبين الذين شاركوا مع ساوثامبتون على الإطلاق، فرصة خطيرة عندما سدد خارج المرمى من مدى قريب بعد مشاركته بقليل.

وكان توتنهام بحاجة إلى هدفين ليتقدم للمركز الرابع فوق ليفربول الذي يحل ضيفا على سوانزي سيتي غدا الإثنين.

لكن الأمور كان محبطة في النهاية، إذ أخفق بوكيتينو في تحقيق فوزه الثالث بالاستاد الذي صنع اسمه في الدوري الإنجليزي عندما كان يتولى تدريب ساوثامبتون في موسم 2013-2014.

وقال المدرب الأرجنتيني، «ارتكبنا العديد من الأخطاء عند الاستحواذ على الكرة وفي النهاية النتيجة عادلة».

وكان ساوثامبتون سعيدا بالتعادل.

وقال برتراند، «كانت مباراة مثيرة ونحن سعداء بالحصول على نقطة».

وتابع، «بالنظر إلى مبارياتنا المتبقية فاليوم حصلنا على نقطة إضافية في رحلتنا».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]