ساوثجيت: راشفورد وسانشو يمكنهما الظهور في كأس العالم

لن يشارك ماركوس راشفورد وجيدون سانشو مع منتخب إنجلترا في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم الشهر المقبل لكن جاريث ساوثجيت مدرب المنتخب أكد أن ثنائي مانشستر يونايتد لا يزال أمامهما فرصة للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر إذا أثبتا جدارتهما على مستوى ناديهما‭ ‬في بداية الموسم المقبل.

وخرج المهاجمان من التشكيلة الأساسية لمنتخب إنجلترا منذ الخسارة أمام إيطاليا في نهائي بطولة أوروبا العام الماضي.

كما لم ينضما للتشكيلة الجديدة التي أعلنها ساوثجيت الثلاثاء الماضي استعدادا لخوض مباريات في مواجهة منتخبات المجر وإيطاليا وألمانيا.

لكن ساوثجيت أشار رغم ذلك أن أمام هذين اللاعبين فرصة كافية على مستوى الأندية لإثبات جدارتهما بالمشاركة الدولية ودفعه لتغيير موقفه قبل انطلاق النهائيات العالمية في نوفمبر تشرين الثاني المقبل.

وقال المدرب ساوثجيت للصحفيين: “أعتقد أنه لا يزال هناك الكثير من المباريات في بداية الموسم المقبل.. لكن عليهما البدء في اللعب بصورة جيدة مع ناديهما. لم يلعب أي منهما في نهاية الموسم”.

وتحت قيادة مدرب يونايتد المؤقت رالف رانجنيك تراجع مستوى راشفورد وسانشو وتقلصت مشاركتهما مع الفريق الذي احتل المركز السادس بين فرق الدوري الإنجليزي الممتاز ولم يتأهل لدوري أبطال أوروبا.

وقرر ساوثجيت ضم جارود بوين جناح وست هام يونايتد للمنتخب للمرة الأولى إلى جانب المهاجم تامي أبراهام الذي أحرز 17 هدفا لروما في الدوري الإيطالي.

وتفتتح إنجلترا مسيرتها في المجموعة الثالثة بدوري الأمم الأوروبية بمواجهة المجر في بودابست السبت المقبل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]