ساوثجيت: لاعبو إنجلترا يجب أن يشعروا بالفخر

قال جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا، إن لاعبي فريقه يجب أن يفخروا بما حققوه وتحمل اللوم بعد أن عانت البلاد من ألم جديد في ركلات الترجيح في خسارتها أمام إيطاليا في نهائي بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم باستاد ويمبلي يوم الأحد.

ومنح لوك شو بداية مثالية للمنتخب الإنجليزي بعد أن سجل أسرع هدف في نهائي بطولة أوروبا، لكن ليوناردو بونوتشي عادل النتيجة في الشوط الثاني لتمتد المباراة إلى وقت إضافي قبل أن يخسر فريق ساوثجيت 3-2 في ركلات الترجيح بعد التعادل 1-1.

ومع خوضه كل مباريات البطولة في دياره باستثناء واحدة، أعاد المنتخب الإنجليزي الشعور بالنشوة في البلاد بتأهله إلى نهائي بطولة كبيرة للمرة الثانية في التاريخ والأولى في 55 عاما منذ تتويجه بطلا لكأس العالم 1966.

وأبلغ ساوثجيت مؤتمرا صحفيا “بذل اللاعبون كل ما في وسعهم، ليس الليلة فقط ولكن طيلة البطولة. يجب أن يرفعوا رؤوسهم عاليا.

“إنها مجموعة متحدة منحت البلاد بعض الأمسيات الرائعة. لقد صنعوا التاريخ عدة مرات في البطولة. لعبوا جيدا في الشوط الأول في مباراة نهائية كانت التوقعات فيها عالية جدا”.

وأضاف “لقد فعلوا أكثر مما فعل أي فريق (لإنجلترا) في آخر 50 عاما أو نحو ذلك. يجب أن يفخروا بما فعلوه”.

ودفع المنتخب الإنجليزي ثمنا غاليا لإضاعة بوكايو ساكا لاعب أرسنال الشاب ركلة الترجيح الخامسة، ليصبح رصيد إنجلترا انتصارين فقط في تسع مباريات امتدت إلى ركلات ترجيح بالبطولات الكبرى.

وقال ساوثجيت “منفذو ركلات الترجيح قراري أنا. لقد تدربنا على ذلك. الأمر لا يعود إلى اللاعبين. لم يسر الأمر في صالحنا الليلة، لكننا كنا نعلم أنهم أفضل من يسدد ركلات الترجيح على أرض الملعب.

“بالطبع إنه أمر مفجع بالنسبة للاعبين ولكن لا يجب إلقاء اللوم عليهم في ذلك، إنه قراري كمدرب من ينفذ ركلات الترجيح”.

وأضاف “(ساكا) ليس وحيدا. إنه فتى رائع يتمتع بشعبية كبيرة بين المجموعة بأكملها. قدم بطولة رائعة وسيظل نجما.

“الليلة في المباراة النهائية قدم أداء جيدا بشكل استثنائي. يجب أن ندعمه، وأنا متأكد من أنه سيحصل على الكثير من الحب من الخارج”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]