ساوثجيت مدرب إنجلترا بعد الفوز الساحق على سان مارينو: العمل الشاق قد تم بالفعل

أشاد جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا بالعمل الجيد الذي قام به فريقه بعد أن حجز مكانه في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة السابعة على التوالي بفوزه 10-صفر على سان مارينو يوم الاثنين.

وأنهى المنتخب الإنجليزي المجموعة الأولى بفارق ست نقاط عن بولندا صاحبة المركز الثاني مسجلا 39 هدفا مقابل اهتزاز شباكه ثلاث مرات فقط، وبينما كان منتخب سان مارينو منافسا بائسا، قال ساوثجيت إن العمل الشاق قد تم بالفعل للوصول إلى نهائيات قطر العام المقبل.

وأبلغ ساوثجيت آي.تي.في سبورت “حصلنا على بطاقة التأهل خارج ديارنا في بودابست ووارسو وألبانيا.

“يجب أن أعطي الفضل لجميع لاعبينا والجهاز الفني على عام جيد للغاية. لا يمكن أن نفعل شيئا حيال مستوى المنافس لكن العقلية والطريقة التي تعامل بها (لاعبو إنجلترا) مع المباريات رائعة”.

وتألق المنتخب الإنجليزي، وصيف بطل أوروبا هذا العام، في سيرافالي حيث رفع هاري كين رصيده إلى سبعة أهداف في أربعة أيام مع منتخب بلاده.

وأحرز كين ثلاثية ضد ألبانيا في الفوز 5-صفر يوم الجمعة، وهي نتيجة تركت إنجلترا في حاجة إلى نقطة واحدة فقط أمام سان مارينو، أقل منتخبات العالم تصنيفا، لضمان صدارة المجموعة.

وقام كين بعمل أفضل في مباراة الاثنين، فأحرز أربعة أهداف في الشوط الأول، من بينها ركلتا جزاء، ليرفع حصيلته إلى 16 هدفا مع المنتخب الإنجليزي، وهو رقم قياسي، في العام الميلادي ويصل إلى 48 هدفا في المجمل.

ويحتل كين الآن المركز الثالث في قائمة هدافي إنجلترا عبر العصور مع جاري لينكر، وبفارق خمسة أهداف فقط عن الهداف التاريخي وين روني.

وقال ساوثجيت عن استبدال مهاجمه في الشوط الثاني “إذا تركناه لمدة نصف ساعة أخرى لكنا قد اتصلنا بعائلة وين روني عبر الهاتف.

“إنه هداف استثنائي، أردنا أن نمنحه الفرصة الليلة واستغلها بشكل جيد”.

وسينتظر ساوثجيت الآن عاما كاملا قبل بدء كأس العالم ولن يكون اختيار تشكيلة فريقه سهلا بالنظر إلى المواهب الغزيرة التي تحت تصرفه.

وقال ساوثجيت الذي فاز فريقه في 2021 بمباريات (15) وسجل أهدافا (52) وحافظ على نظافة شباكه (14) أكثر من أي عام ميلادي آخر في التاريخ “لم أكن أعتقد حقا أن الأمر بهذه الصورة، فقد خضنا 19 مباراة هذا الموسم وهناك الكثير لنستوعبه”.

وأضاف “هذه فرصة جيدة للنظر في الأشهر القليلة الماضية وتحديد الخبرة التي يحتاجها اللاعبون الشباب قبل كأس العالم”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]