ساوثجيت يشيد بهجوم إنجلترا ويطالب الدفاع بمزيد من التركيز

أشاد جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا بلاعبيه لفعاليتهم الهجومية في الفوز 6-2 على إيران اليوم الاثنين مع انطلاق المشوار في كأس العالم لكنه حذر من أنه يتعين عليهم التحسن دفاعيا ضد المنتخب الأمريكي يوم الجمعة.

وقال ساوثجيت في المؤتمر الصحفي “نحن سعداء حقا لبدء البطولة بهذه الطريقة وسعداء حقا بأسلوبنا الهجومي. نعلم عادة أن تسجيل الأهداف في مرمى إيران يكون صعبا”.

ودخلت إنجلترا البطولة دون تحقيق أي فوز في ست مباريات، لكنها بدأت أول 45 دقيقة بشكل مميز حيث سجل جود بلينجهام هدفه الدولي الأول، وأضاف بوكايو ساكا الهدف الثاني ثم سجل رحيم سترلينج هدفا.

وأحرز ساكا هدفا إضافيا لتصبح النتيجة 4-صفر، ثم تراجع أداء إنجلترا، ما سمح لإيران بتقليص الفارق بواسطة مهدي طارمي، ثم أحرز البديلان ماركوس راشفورد وجاك جريليش هدفين قرب النهاية.

وحصلت إيران على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع، بسبب جذب خفيف من القميص، واحتسبت الركلة بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد، وسجل طارمي الهدف الثاني لبلاده في الدقيقة 13 من الوقت بدل الضائع.

واستقبلت إيران ثمانية أهداف فقط في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات قطر.

ورغم الفوز الكبير عبر ساوثجيت عن خيبة أمله لفشل فريقه في الخروج بشباك نظيفة.

وقال “لم تعجبني نهاية المباراة. تلقينا هدفين بطريقة لا تعكس المستوى الذي نريده. لذا علينا أن نكون أفضل في جوانب معينة مما كنا عليه اليوم ضد المنتخب الأمريكي، لأنه سيلعب أمامنا بكامل قوته. سنحاول تنظيم (دفاعنا) من جديد”.

وأقر ساوثجيت بالصعوبات التي يواجهها لاعبوه في الحفاظ على تركيزهم في مباراة اُحتسبت فيها 26 دقيقة كوقت بدل ضائع.

وقال “إنها بداية رائعة بالنسبة لنا. إنه أساس قوي للبناء عليه… لكن هناك أشياء نحتاج لأن نكون أفضل فيها إذا أردنا الذهاب بعيدا والعبور للأدوار التالية”.

وقال ساوثجيت إن المدافع هاري مجواير استبدل لشعوره بالإرهاق خلال المباراة لكن لا توجد أي مخاوف بشأن إصابته.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]