سباق البيت الأبيض.. تقدم بايدن ما زال مستمرًا

تتواصل حمَلات مرشَّحَيْ الانتخابات دونالد ترامب وجو بايدن، حيث أعلنت حملة بايدن نجاحها في جمع تبرعات تجاوزت 380 مليون دولار في شهر واحد، وهو رقم قياسي، وفي إطار تحركات المرشحين واصل ترامب هجومه على المرشح الديمقراطي الذي اتهمه في المقابل بدعم العنصرية.

ومن ميشيجان، هاجم المرشح الديمقراطي جو بايدن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لرفضه إدانة العنصريين المدافعين عن تفوق العرق الأبيض.

واستغل في ذلك حضور حاكمة الولاية جريتشن ويتمر لخطابه، والتي كانت استهدفت في الثامن من أكتوبر بمؤامرة خطط لها رجال من اليمين المتطرف أرادوا اختطافها ومحاكمتها بتهمة الخيانة.

ومن جورجيا هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منافسه بايدن الذي قال إنه لو فاز سيدير اليسار المتطرف شؤون البلاد واصفا اليسار بأنهم مدمنون للسلطة.

من جانبه، قال دونالد ترامب، “هو خادم للمانحين الأثرياء وأصحاب المصالح الخاصة الذين أصبحوا أثرياء من استنزاف البلاد، وبالمناسبة يمكنني الاتصال بهؤلاء الرجال، وكل منهم سيعطيني الملايين، لكن أنا الرئيس فلا يمكنني فعل ذلك، لأنني إذا فعلت ذلك، يجب أن أفعل أشياء في المقابل من أجلهم، ولا أريد أن أفعل ذلك، أريد أن أفعل الصواب”.

 أعلنت حملة بايدن للانتخابات الرئاسية أنها تمكنت من جمع أكبر مبلغ من التبرعات الشهرية وصل إلى 383 مليون دولار في سبتمبر 2020، بالمقابل حصلت حملة ترامب الشهر الماضي على 248 مليونا.

كذلك تفوق بايدن على ترامب في عدد مشاهدات اللقاءين التليفزيونيين المتزامنين الخميس الماضي بعد إلغاء مناظرتهما المباشرة الثانية، بواقع 600 ألف مشاهدة. فوصل عدد مشاهدي بايدن إلى 14.1 مليون على قناة “إيه بي سي”، بينما استقطب ترامب 13.5 مليون مشاهد عبر “إن بي سي”.

وإضافة للتبرعات وعدد المشاهدات ما زال بايدن يتقدم على ترامب في استطلاعات الرأي الوطنية قبل الانتخابات المرتقبة في الثالث من نوفمبر/ تشرين لاثاني المقبل بواقع عشر نقاط مئوية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]