سبالينكا تواجه جارسيا بقبل نهائي بطولة سينسناتي للتنس

تغلبت ماديسون كيز على إيلينا ريباكينا بطلة ويمبلدون 6-2 و6-4 الليلة الماضية لتبلغ الدور قبل النهائي لبطولة سينسناتي المفتوحة للتنس وستواجه التشيكية بترا كفيتوفا التي تغلبت على الأسترالية أيلا تومليانوفيتش.

وبعد فوزها على المصنفة الأولى عالميا إيجا شيانتيك في الدور الثالث، استغلت الأمريكية البالغة من العمر 27 عاما هذا الزخم في مباراتها بدور الثمانية بانتصار كاسح على ريباكينا المصنفة 25 عالميا.

ووصلت كيز وريباكينا إلى دور الثمانية دون خسارة أي مجموعة.

وقالت كيز التي بلغت نهائي بطولة أمريكا المفتوحة 2017 “كنت أعلم أنها لاعبة رائعة ويمكنها تغيير الأمر في أي لحظة.

“لذلك عرفت أنه يجب علي أن أحاول البقاء في المقدمة لأنه في أي لحظة يمكنها الانطلاق بقوة.

“أعتقد أن هذا أحد مفاتيح التعامل معها. لو تراجعت، فستجدها تملي عليك ايقاع اللعب وتتحكم في اللقاء”.

وعانت ريباكينا، وهي واحدة من أكثر اللاعبات ذات الضربات القوية في بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات واحتلت المركز الثاني في قائمة ضربات الإرسال الساحقة هذا الموسم، بسبب إرسالها طوال المباراة واكتفت بإرسال ساحق واحد بينما ارتكبت أربعة أخطاء مزدوجة.

وفي المباراة الأولى لها على الملعب الرئيسي وفي ظل أجواء رطبة، انطلقت كيز في بداية رائعة وكسرت إرسال ريباكينا مرتين في طريقها نحو التقدم 4-صفر قبل أن تتمكن لاعبة كازاخستان أخيرا من الاحتفاظ بإرسالها.

وبعد إضاعتها للمجموعة الأولى، تقدمت ريباكينا في المجموعة الثانية بكسر مبكر لإرسال منافستها لتتقدم 2-صفر.

لكن كيز استطاعت اكتساح الأشواط الخمسة التالية لتستعيد السيطرة وتتقدم 5-2 واستطاعت بعد هزة في المستوى تعرضت لها قبل النهاية حسم المباراة في النقطة الرابعة لحسم اللقاء عندما أعادت ريباكينا الكرة نحو الشباك.

في وقت لاحق، وصلت كفيتوفا إلى الدور قبل النهائي في سينسناتي للمرة الثالثة في مسيرتها بفوزها 6-2 و6-3 على الأسترالية تومليانوفيتش المتأهلة من التصفيات.

وأطاحت كفيتوفا بطلة ويمبلدون مرتين بتومليانوفيتش فيما يزيد قليلا عن ساعة حيث سددت 12 ضربة إرسال ساحقة.

وفي مباراة قبل النهائي الثانية ستلتقي لاعبة روسيا البيضاء أرينا سبالينكا المصنفة السادسة وهي المصنفة الوحيدة المستمرة في البطولة مع الفرنسية الصاعدة من التصفيات كارولين جارسيا.

وصعدت جارسيا لقبل النهائي بعد الفوز في دور الثمانية على المصنفة السابعة الأمريكية جيسيكا بيجولا 6-1 و7-5 الليلة الماضية.

وفازت سبالينكا التي أنهت الموسم الماضي في المركز الثاني عالميا على الصينية تشانغ شواي 6-4 و7-6.

وكانت البطولة شهدت خروج أغلب اللاعبات الكبار. فقد ودعت المصنفة الأولى عالميا شيانتيك البطولة إضافة لحاملة لقب أمريكا المفتوحة إيما رادوكانو بينما توقف مشوار المصنفة الثانية انيت كونتافيت عند دور 16.

كما خرجت التونسية أُنس جابر وصيفة بطلة ويمبلدون من البطولة من دور 16 أيضا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]