سبب حذف بيان إصابة محمد صلاح بـ«كورونا».. وهذا موقفه من مباراة توجو

أصبح من المؤكد غياب النجم المصري، محمد صلاح، مهاجم ليفربول، عن مباراة منتخب بلاده مع منتخب توجو، إثر تأكد إصابته بفيروس كورونا.

وكشف مسؤولو منتخب مصر، صلاح خضع لمسحة ثانية في الفندق، مساء الجمعة، للتأكد من إصابته بفيروس كورونا بعد ظهور نتيجة المسحة التي خضع لها أمس، الخميس، وجاءت إيجابية.

ومن جانبه، أعلن رئيس اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري، عمرو الجنايني، عن إجراء مسحتين لنجم نادي ليفربول والمنتخب المصري محمد صلاح وظهرت إيجابية إصابته بفيروس كورونا.

وشدد الجنايني على أن النجم المصري محمد صلاح بصحة جيدة ولم تظهر عليه أية أعراض، وأوضح أنه تم إبلاغ نادي ليفربول بحالة محمد صلاح، مؤكدا أنه تم عمل مسحة لجميع لاعبي المنتخب.

وقال الجنايني،  في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إن “محمد صلاح زي الفل ولن يغادر إلى إنجلترا حتى اكتمال شفائه”.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، أعلن اليوم الجمعة، أن محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي أصيب بفيروس كورونا، عشية مواجهة توجو في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

وأضاف الاتحاد، في بيان عبر صفحته على فيسبوك، “أظهرت المسحة الطبية التي أجريت علي بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إصابة لاعبنا الدولي محمد صلاح نجم ليفربول بفيروس كورونا بعدما جاءت مسحته إيجابية”.

وأشار الاتحاد، الذي حذف البيان لاحقا، “لا يعاني اللاعب من أي أعراض، جاءت مسحة باقي أعضاء الفريق سلبية، وخضع صلاح للبرتوكول الطبي بعد تنسيق طبيب المنتخب مع ناديه الإنجليزي، بالإضافة إلى عزله داخل غرفته بفندق الإقامة وأيضا عزل كل المخالطين له، وسيخضع اللاعب للمزيد من الفحوصات خلال الساعات القادمة”.

وتابع البيان “أشارت معامل وزارة الصحة المصرية إلى إيجابية اختبار 3  لاعبين من منتخبي مصر وتوجو التي أجريت قبل مباراة الفريقين غدا، ومن المقرر أن تجرى اختبارات أخرى للاعبين المذكورين لتحديد موقفهم من المشاركة في المباراة”.

وعن سبب حذف بيان الاتحاد، الذي أعلن فيه إصابة اللاعب المصري، أكد الجنايني، أن البرتوكول الطبي يتضمن إجراء مسحة ثانية حال إيجابية المسحة الأولى، مما اضطر الاتحاد إلى حذف البيان انتظارا لنتيجة المسحة الثانية، لكن تم التأكيد من إصابة صلاح بكورونا، وأضاف أن كل لاعبي منتخب مصري لم يثبت إصابتهم بكورونا بعد إجراء المسحات لهم.

وحضر صلاح خلال الأيام القليلة الماضية حفل زفاف شقيقه وحفل تكريم أقامه الاتحاد المحلي له عقب فوزه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي مع ليفربول.

وسيسعى منتخب مصر، بطل أفريقيا سبع مرات، إلى حسم صدارته للمجموعة قبل مواجهة توجو في مباراتين متتاليتين يوم السبت ويوم الثلاثاء المقبل.

ويحتل منتخب مصر المركز الثالث في المجموعة بنقطتين من مباراتين بالتعادل مع كينيا وجرز القمر متصدرة المجموعة بخمس نقاط من ثلاث مباريات.

وتأتي كينيا في المركز الثاني بثلاث نقاط، بينما تتذيل توجو الترتيب بنقطة واحدة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]