ستاد رين يصعق باريس سان جيرمان ويحرز لقب كأس فرنسا

تعافى ستاد رين بعد تأخره بهدفين وفاز على باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي 6-5 بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2 ليحرز لقب كأس فرنسا لكرة القدم السبت.

وتقدم سان جيرمان، بطل كأس فرنسا في آخر أربع سنوات، بنتيجة 2-صفر بعد 22 دقيقة بهدفي دانييل ألفيس ونيمار، لكن رين قلص الفارق بهدف بريسنل كيمبمبي بالخطأ في مرماه، ثم أدرك ميكسر التعادل.

وتعرض كيليان مبابي، مهاجم سان جيرمان، للطرد قبل دقيقتين من نهاية الوقت الإضافي ليحرم ناديه من فرصة للتسجيل في ركلات الترجيح.

وأهدر كريستوفر نكونكو، لاعب سان جيرمان، ركلة الترجيح الأخيرة ليحصد رين لقب الكأس للمرة الأولى منذ 1971، بينما اكتفى فريق العاصمة بإحراز لقب الدوري المحلي فقط في موسم شهد الخروج من دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا وفقدان لقب كأس الرابطة.

وبعد أسبوع واحد من العودة من إصابة أبعدته ثلاثة أشهر كان نيمار مهاجم البرازيل خطيرا على المرمى، ليتلقى دفعة قبل اللعب في كأس كوبا أمريكا، بينما فقد زميله مبابي هدوءه بعد ليلة محبطة.

وبدأ رين، الذي أطاح بفريقي ليل وأولمبيك ليون في طريقه إلى النهائي، في تنظيم صفوفه بعد استقبال هدفين وعاد إلى أجواء المباراة بعدما سجل كيمبمبي بطريق الخطأ في مرماه.

وقال مباي نيانج مهاجم رين “قدمنا أداء رائعا، وكانت الجماهير تنتظر مثل ذلك منذ وقت طويل، أظهرنا شخصيتنا وحققنا فوزا مستحقا”.

ولم يكن بوسع توماس توخيل، مدرب سان جيرمان، الذي بات مهددا بفقدان منصبه، تفسير ما حدث.

وقال توخيل، في مؤتمر صحفي بعدما أخفق سان جيرمان في حصد أكثر من لقب واحد لأول مرة منذ موسم 2012-2013، “من الصعب شرح ذلك، ليس لدي أي تفسير، فقدنا تركيزنا”.

وأضاف “من المبكر جدا تقييم موسمنا، نحتاج إلى عدة أيام للتفكير في هذا الأمر”.

وانهار سان جيرمان في اللحظات الحاسمة وودع دوري الأبطال أمام مانشستر يونايتد رغم التقدم بهدفين في أولد ترافورد وخسر 5-1 أمام ليل في الليلة التي كان يأمل فيها في ضمان حصد اللقب.

أول هدفين بشباك باريس

وبدأ سان جيرمان اللقاء بقوة وسجل ألفيس بتسديدة من 20 مترا في الدقيقة 13، وأضاف نيمار الهدف الثاني بتسديدة ساقطة بعد تعاون من زميله أنخيل دي ماريا.

لكن رين، صاحب المركز 11 في الدوري، قلص الفارق قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول بعدما سجل كيمبمبي بطريق الخطأ في مرماه بعد كرة عرضية من هماري تراوري.

وهذا أول هدف يدخل شباك سان جيرمان في المسابقة هذا الموسم، لكن جاء هدف آخر بعد 21 دقيقة من الشوط الثاني عن طريق ضربة رأس من ميكسر بعد كرة عرضية من كليمو جرينييه.

وأهدر سان جيرمان عدة فرص عن طريق نيمار ومبابي كما أشرك توخيل المهاجم إدينسون كافاني بدلا من يوليان دراكسلر في الوقت الإضافي.

واستحوذ مبابي على الكرة من نيمار، لكنه سدد خارج المرمى وأثار غضب كافاني، الذي كان في موقف رائع للتسجيل.

وتلقى مبابي بطاقة حمراء مباشرة بعدما دهس ركبة داميان دا سيلفا وكان في غرفة اللاعبين عندما أهدر نونكو الركلة الأخيرة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]