سجل برشلونة وريال مدريد المثالي في خطر في مواجهتين في الباسك

سيخوض ريال مدريد وبرشلونة اختبارين صعبين بعد بدايتهما القوية للموسم الجديد في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، عندما يلعب الفريقان في اقليم الباسك.

ويلتقي ريال مدريد مع أتليتيك بيلباو بينما يحل برشلونة ضيفا على ريال سوسيداد في مواجهتين كانتا من الأصعب دائما على الناديين خارج ملعبيهما خلال العقد الماضي.

وتعادل ريال مدريد بدون أهداف في استاد سان ماميس الموسم الماضي وفاز مرتين فقط خلال اخر خمس زيارات له إلى هذا الملعب منذ تشييده في 2013، وسيواجه أجواء عدائية معتادة مع سعيه لتحقيق فوزه الرابع بعد تفوقه على خيتافي وجيرونا وليجانيس.

وأحرز برشلونة حامل اللقب 12 هدفا في انتصاراته في أول ثلاث مباريات لكنه حقق فوزا واحدا فقط في اخر ثماني مرات واجه فيها سوسيداد باستاد أنويتا، ووضع أخيرا حدا لمسيرة خالية من الانتصارات هناك استمرت 11 عاما حين عوض تأخره بهدفين ليفوز 4-2 في يناير كانون الثاني.

وقد تكون الأمور أصعب من المعتاد على فريق المدرب إرنستو بالبيردي لأن سوسيداد سيلعب لأول مرة في ملعبه منذ تجديده للتخلص من مضمار العدو حتى تصبح المدرجات أقرب للملعب.

وقال جوكين أبريباي رئيس ريال سوسيداد “نحن سعداء للغاية لأننا أخيرا سنلعب في ملعبنا بدون مضمار العدو، سيكون يوما استثنائيا”.

وتم تغيير أرضية ملعب أنويتا وسيأمل الناديان أن تكون أفضل من الأرضية الجديدة التي تعين على برشلونة اللعب عليها في اخر مباراة له خارج أرضه، حين فاز بصعوبة 1-صفر على ريال بلد الوليد في ملعب سيء مما أدى لفتح تحقيق من جانب رابطة الدوري الإسباني.

ويواجه برشلونة صعوبات في المعتاد في أول مباراة بعد فترة التوقف الدولي لكن هذه المرة سيستفيد من الراحة الإضافية التي حصل عليها لاعبه الكبير ليونيل ميسي، الذي لم يشارك في مباراتي الأرجنتين الوديتين الأخيرتين، والمدافع جيرار بيكي الذي اعتزل اللعب الدولي.

وشارك لاعبو ريال مدريد بقوة في فوز إسبانيا الساحق 6-صفر على كرواتيا يوم الثلاثاء الماضي وربما يشق لاعب الوسط داني سيبايوس طريقه إلى التشكيلة الأساسية في مباراة بيلباو بعد مستواه الرائع.

وسيشعر ماركو أسينسيو جناح ريال مدريد بالثقة أيضا بعدما لعب دورا في خمسة من أهداف إسبانيا الستة ضد كرواتيا، بينما يتطلع جاريث بيل لتمديد مسيرته التهديفية لسادس مباراة على التوالي في الدوري بعد أن أحرز هدفا رائعا في فوز ويلز 4-1 على أيرلندا.

وفي مباريات أخرى، يلتقي اتليتيكو مدريد على أرضه مع إيبار وسيسعى بلنسية لتحسين رصيده السيء البالغ نقطتين من ثلاث مباريات عندما يستضيف ريال بيتيس.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]