سحب ذهبية العداءة الروسية أنتيوخ في أولمبياد 2012.. لهذا السبب

قالت وحدة النزاهة في رياضة ألعاب القوى اليوم الاثنين إنه تم الغاء نتائج العداءة الروسية الموقوفة والبطلة الأولمبية السابقة ناتاليا أنتيوخ في سباق 400 حواجز بداية من يوليو/ تموز 2012 حتى يونيو حزيران 2013، بما فيها الميدالية الذهبية التي حصلت عليها في الأولمبياد.

وفازت أنتيوخ البالغ عمرها 41 عاما بالميدالية الذهبية في أولمبياد لندن في أغسطس/ آب 2012، بعد تفوقها على الأمريكية لاشيندا ديموس، والتي سيتم تصعيدها للحصول على الميدالية الذهبية، إذا استندت اللجنة الأولمبية الدولية في قرارها لحكم وحدة النزاهة.

وجاء في البيان “بعد اتهامات وحدة النزاهة المستندة إلى بيانات نظام إدارة معلومات المعامل، تم ايقاف العداءة الروسية ناتاليا أنتيوخ لاستخدامها مادة محظورة. النتائج التي تم إلغائها ترتبط بالفترة من 15 يوليو 2012 وحتى 29 يونيو 2013”.

وتقضي أنتيوخ فترة إيقاف لمدة أربع سنوات الآن، وحتى عام 2025، بعد خرقها لقواعد مكافحة المنشطات. وصدر الحكم العام الماضي من قبل محكمة التحكيم الرياضية.

وفي ذلك الوقت، قالت محكمة التحكيم الرياضية إن جميع نتائجها من يونيو حزيران 2013 حتى بدء فترة عدم أحقيتها في خوض المنافسات (أبريل نيسان 2021) تم إلغاؤها.

وفازت أنتيوخ أيضا ببرونزية سباق 400 متر في عام 2004، وبفضية سباق التتابع أربعة في 400 متر عام 2008، وتم سحب فضيتها في سباق التتابع أربعة في 400 متر عام 2012، بعد إدانة زميلتها أنتونيا كريفوشابكا بتهمة تعاطي المنشطات.

كما تم تجريد العديد من الرياضيين الروس من ميداليتهم في أولمبياد 2012 بسبب خرقهم لقواعد مكافحة المنشطات.

وتشمل القائمة ماريا سافينوفا (800 متر) وأولجا كانيسكينا (سباق المشي لمسافة 20 كيلومترا) وسفيتلانا شكولينا (القفز العالي) وتاتيانا ليسينكو (الاطاحة بالمطرقة) وداريا بيشالنيكوفا (رمي القرص) وتاتيانا تشيرنوفا (السباعي).

وبالنسبة لمنافسات الرجال في ألعاب القوى، فتم تجريد الروسي سيرجي كيرديابكين (سباق المشي لمسافة 50 كيلومترا) وإيفان أوخوف (القفز العالي) من ميداليتهما.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]