سعوديون يمنحون ولي العهد محمد بن نايف لقب «رجل الأمن الأول»

احتفلت أكاديمية محمد بن نايف للأمن الدبلوماسي بتخريج الدورة الـ17 من طلابها، بحضور مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج، وعدد من ممثلي السفارات العربية والأجنبية وعدد من قادة الجهات الأمنية وذلك بمقر الأكاديمية على طريق الخرج.

وقدم طلاب وخريجو الأكاديمية عددا من العروض العسكرية المهارية إضافة إلى استعراض رياضة الدفاع عن النفس، ثم أدى الخريجون القسم، بعدها قدم مدير الأمن العام عددا من الجوائز التقديرية لمتميزي الدورة.

وخلال الحفل ألقى قائد القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي العميد فهد بن سعود المعمر، كلمة عبر فيها عن سعادته بتخريج الدورة السابعة عشرة من طلاب الأكاديمية، منوهاً بالدعم غير المحدود الذي تتلقاه الأكاديمية من الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وقال المعمر، إن هذه الأكاديمية قطعت شوطا كبيرًا في الريادة وتحقيق رؤية القيادة منذ إنشائها حتى الآن حيث تعمل بكل اقتدار على تطوير مهارة رجال الأمن حتى أضحت منارة وصرحا تدريبيا متقدما، بما يتوفر لها من إمكانات وقدرات بشرية وآلية مكنتها من تقديم دورات نوعية ومهارات فريدة وفقا لاختصاص مخرجاتها النوعية.

وعلى الصعيد نفسه تصدر داخل المملكة السعودية وسم «هاشتاج» #محمد_بن_نايف_رجل_الامن_الاول.
وضمن السيرة الذاتية المنشورة على موقع وزارة الداخلية السعودي، يحظى الأمير محمد بن نايف، 56 عاما، بالإعجاب وبالاحترام داخل الأسرة المالكة، وهو ولي عهد الملك سلمان ونائب رئيس مجلس الوزراء، بالإضافةإلى احتفاظه بمنصب وزير الداخلية. وهو حفيد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، وابن أخ الملك سلمان، ونجل الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود.
وقال تقرير أعدته عنه صحيفة نيويورك تايمز. عقب توليه الولاية، ينظر السعوديون له كشخص يُغلّب المصلحة العامة على الخاصة ﻷنه لم ينجب أبناء من الذكور.

download
أشرف بن نايف على تنسيق الجهود مع الولايات المتحدة الأمريكية في ملف محاربة الإرهاب، ويرجع له الفضل في ضرب تنظيم القاعدة في المملكة. وصفته شبكة MSNBC الأمريكية بـ«جنرال الحرب على الإرهاب».

تعرض فى 27 أغسطس/آب 2009 لمحاولة اغتيال من مطلوب زعم أنه يرغب في تسليم نفسه، كما تعرض لعدة محاولات أخرى، كان من ضمنها محاولة فاشلة بمكتبه في وزارة الداخلية.

شارك ضمن الوفد السعودي الذى زار إيران في أبريل/نيسان 2001، وتعد تلك الزيارة تاريخية تم خلالها توقيع عدد من الاتفاقات الأمنية المشتركة.

أسس بن نايف، أول مركز لمتابعة المتطرفين العائدين من مناطق الصراع كأفغانستان والشيشان، وذلك لمناصحتهم وحسب موقع الداخلية السعودي تم استنساخ تلك التجربة الرائدة فى أكثر من 20 دولة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]