سكوتشيتش يقود المنتخب الإيراني في كأس العالم

قال الكرواتي دراجان سكوتشيتش مدرب منتخب إيران، إنه أثبت أن المشككين في قدراته كانوا على خطأ عندما غير مسار الفريق وقاده للتأهل لنهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم وأكد أنه ينوي الاستمرار على رأس الجهاز الفني للمنتخب خلال النهائيات العالمية المقبلة التي ستقام في قطر.

وأصبحت إيران أول دولة آسيوية تضمن التأهل لنهائيات كأس العالم من خلال التصفيات أمس الخميس عندما فازت على العراق المجاور 1-صفر في طهران بفضل هدف مهدي طارمي لاعب بورتو البرتغالي.

وأحرز طارمي هدف المباراة الوحيد بعد مرور 3 دقائق من زمن الشوط الثاني في ملعب أزادي، لتحتل إيران صدارة المجموعة الآسيوية الأولى وتضمن التأهل للنهائيات العالمية للمرة الثالثة على التوالي.

ونقلت صحيفة طهران تايمز عن المدرب سكوتشيتش قوله “أنا أثق بما أقوم به من البداية لكن كثيرين استهانوا بقدراتي ولم يحترمونني لكني سعيد جدا لأنني أثبتت جدارتي.. أنا مرتبط بعقد مع الاتحاد الإيراني لكرة القدم حتى 2023 وأنوي قيادة المنتخب الإيراني في نهائيات كأس العالم 2022”.

وأمضى سكوتشيتش 8 أعوام في تدريب الأندية في إيران قبل تولي تدريب المنتخب الوطني للبلاد في فبراير/شباط 2020 خلفا لسلفه البلجيكي مارك فيلموتس.

وعانى المنتخب الإيراني خلال سبعة أشهر تحت قيادة فيلموتس حيث خسر أمام العراق والبحرين ما عرض مسيرة الفريق في المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم للخطر.

وأحدث سكوتشيتش تأثيرا فوريا على الفريق الذي حقق 10 انتصارات وتعادلا وحيدا في 11 مباراة خاضها في التصفيات بعد تولي سكوتشيتش قيادته ليتأهل لنهائيات كأس العالم للمرة السادسة.

لكن هذا التحسن لم يحدث دون دراما إذ أن طارمي عاد للتشكيلة فقط في مباراة الأمس بعد استبعاده خلال المباراتين السابقتين لانتقاده المدرب بصورة علنية.

واضطرت إيران لخوض المباراة الأخيرة بدون نجم الهجوم سردار أزمون بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وقال سكوتشيتش إنه كان يتوقع أن يحرز فريقه مزيدا من الأهداف في شباك المنتخب العراقي لكنه سعيد بضمان التأهل مبكرا وقبل أخر ثلاث مباريات.

وقال عن ذلك “أنا سعيد جدا لأنني تمكنت من إسعاد الشعب الإيراني.. بعد 15 دقيقة فقط نجحنا في الوصول للإيقاع المطلوب وسيطرنا على المباراة وخلقنا الكثير من الفرص. وكان بوسعنا إحراز أكثر من هدف”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]