سلسلة غارات إسرائيلية على غزة ونتنياهو يتوعد برد «قاس»

شنت طائرات حربية إسرائيلية، ظهر اليوم الثلاثاء، سلسلة غارات عنيفة على عدة مواقع تابعة للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.
وأكد شهود عيان أن الطائرات الحربية أطلقت 7 صواريخ على موقع تابع لسرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، في دير البلح، وسط قطاع غزة، كما استهدفت الطائرات موقع آخر غرب مدينة خان يونس دون الإبلاغ عن وجود إصابات.
وياتي القصف الإسرائيلي، بعد اطلاق سلسلة من التهديدات الإسرائيلية التي طالبت بالرد بقوة على عملية اطلاق القذائف من غزة صوب البلدات الإسرائيلية.

وتوعد رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بالرد بقوة شديدة على صواريخ غزة، قائلا “كل من يحاول الاعتداء علينا سيدفع الثمن باهظاً”. وذلك بعد إطلاق المقاومة الفلسطينية لعدد من قذائف هاون تجاه مستوطنات غلاف غزة، صباح اليوم.

وقال نتنياهو عقب جلسة مشاورات سريعة عقب إطلاق عشرات الصواريخ من قطاع غزة، أنّ “حركة حماس تتحمل المسؤولية عن منع الهجمات الصاروخية من غزة”، وان إسرائيل تنظر بخطورة إلى “الهجمات” التي شنت من قبل حماس والجهاد من قطاع غزة، معتبرا ما حدث صباحا “هجوم قاس تعرضت له إسرائيل”.

وهدد نتنياهو بالقول: “ننظر ببالغ الخطورة إلى الهجوم على البلدات من الجهاد الإسلامي وحماس، وسيرد الجيش بشكل عنيف على الهجوم؛ وستُدفّع إسرائيل الثمن باهظًا لكل من يحاول المس بنا”.

وجاءت تصريحات نتنياهو عقب سقوط 28 قذيفة هاون “داخل الكيبوتسات القريبة من القطاع، وخاصة داخل نطاق مجلس مستوطنات أشكول، وتعد عملية القصف هي الأكبر منذ انتهاء الحرب الأخيرة على غزة في صيف 2014، وهو ما يشير إلى حالة الاحتقان والتوتر بين فصائل المقاومة وإسرائيل، خاصة بعد المجازر التي ارتكبتها قوات الإحتلال خلال مسيرة العودة.

وكان وزير الأمن الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، عقد صباح اليوم جلسة تقييم للوضع في مقر وزارة الجيش في تل أبيب، بمشاركة رئيس أركان الجيش غادي آيزنكوت، وقادة الأجهزة الأمنية.

وقال عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر، زئيف إلكين من كتلة “الليكود”، اليوم الإثنين، إن إطلاق قذائف الهاون باتجاه المستوطنات المحيطة بقطاع غزة “يلزم برد شديد من قبل الجيش الإسرائيلي”.

وأضاف “أنه يعتقد أنه من المتوقع أن يتخذ وزير الأمن وجيش الإسرائيلي قرارا جديا برد شديد جدا مع الحفاظ على معادلة الردع”.
بدوره، قال رئيس الكنيست، يولي إدلشتاين “إن إطلاق قذائف هاون هو خط أحمر خطير” مضيفا “إسرائيل لن تسمح بتعريض سكان المستوطنات المحيطة بقطاع غزة للخطر”.
من جهته، قال وزير الداخلية أريه درعي إن “إسرائيل سترد، ولكن ليس بقصف مدفعي عشوائي، وإنما على أكثر المواقع إيلاما”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]