سلطات الاحتلال تهدم جزءا من مدرسة بدوية بالضفة الغربية

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد 4 فبراير/ شباط، فصلين دراسيين مولهما الاتحاد الأوروبي بمدرسة للبدو في الضفة الغربية المحتلة. وقالت سلطات الاحتلال، إن البناء جرى بطريقة غير قانونية، في خطوة أدانها الفلسطينيون.

وقال سكان في قرية أبو نوار الفلسطينية، إن عمالا هدموا الفصلين، وهما منفصلان عن المدرسة الواقعة على قمة تل، في الصباح الباكر في حين أغلقت قوات الاحتلال المنطقة.

وقال طالب يدعى أسامة يونس يبلغ من العمر تسع سنوات، «ما بدهم إيانا ندرس. عشان إحنا كل ما نبني هما ييجوا يهدوا.. وإحنا نبني وهما يهدوا».

وتقول سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إن عمليات الهدم هذه تنفذ بناء على أحكام قضائية في مواجهة أعمال بناء يقوم بها فلسطينيون دون ترخيص. ويرى الفلسطينيون ذلك جزءا من خطوة أوسع للاستيلاء على الأراضي لتوسيع محتمل للمستوطنات اليهودية.

وقال محافظ القدس عدنان الحسيني، «المنطقة مستهدفة للاستيطان اللي يعني يحيط بها من كل جهة كما ترون ولكن الرغبة بأن يستمر هذا الاستيطان لنهب هذه الأرض أيضا لاستكمال الحلقة حول القدس».

وأضاف، «أخواننا البدو يسكنون هنا منذ عام 1984.. طُردوا من النقب وجاءوا يسكنون في كل محيط القدس هنا.. ويعني هذه أرض فلسطين.. جاءوا من فلسطين إلى فلسطين.. لم يتركوهم في يوم هادئين.. كل يوم إساءات.. كل يوم هدم بيوت.. هدم براكسات.. مستكترين عليهم خيمة».

ويعيش عشرات آلاف من البدو في القرى المنتشرة في المنطقة الصحراوية في جنوب إسرائيل وفي الضفة الغربية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]