سلطات تشيلي تؤكد العثور على حطام الطائرة المفقودة

أكدت تشيلي، الخميس، أن الحطام الذي عثرت عليه سفن البحث في عرض البحر هو للطائرة العسكرية التي فقدت وعلى متنها 38 شخصا، معتبرة أن احتمالات العثور على أحياء “مستحيلة عمليا”.

وقال قائد سلاح الجو، أرتورو ميرينو، في مؤتمر صحفي في مرفأ بونتا أريناس جنوب تشيلي، إن “حالة حطام الطائرة، الذي عثر عليه يجعل من المستحيل عمليا أن يكون هناك أحياء من هذا الحادث الجوي”.

والأربعاء عثر على بقايا بشرية وحطام في عرض البحر في موقع تحطم الطائرة، من طراز هيركوليز سي-130، وتم تحديد مكان الحطام على بعد 30 كلم من آخر موقع معروف للطائرة.

وأقلعت الطائرة الإثنين من قاعدة شابونكو في بونتا أريناس في الساعة 16,55 (19,55 ت ج) متجهة إلى قاعدة إدواردو فري في القطب الجنوبي. وفقد الاتصال بها في الساعة 18,13 (21,13 ت غ) بحسب سلاح الجو التشيلي.

وكانت تحلق فوق معبر درايك الذي يفصل القارة الأمريكية عن القطب الجنوبي ويخشاه البحارة عادة بسبب الظروف المناخية السيئة التي تسوده.

وأعلنت الطائرة “منكوبة” بعد سبع ساعات من الحادث، وفق سلاح الجو، لافتا إلى أن لديها مخزونا كافيا من الوقود للتحليق حتى الساعة 00,40 (3,40 ت ج).

ومذاك، شاركت 15 طائرة وخمسة زوارق في عمليات البحث، وإضافة إلى تشيلي، أرسلت الأرجنتين والأوروجواي والبرازيل والولايات المتحدة فرقا جويا وبحرية للمساعدة.

وكانت الطائرة تقل 38 شخصا هم 17 من أفراد طاقمها و21 راكبا، وبينهم 15 عسكريا من سلاح الجو وثلاثة من سلاح البر واثنان يعملان في شركة بناء خاصة إضافة إلى موظف جامعي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]