سلوفاكيا توقف سجل أسكتلندا الخالي من الهزيمة عند 9 مباريات

وضعت سلوفاكيا حدا لسجل أسكتلندا الخالي من الهزيمة عند تسع مباريات بعدما هز يان جرجوس الشباك في الشوط الأول ليمنح منتخب بلاده الفوز 1-صفر في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم اليوم الأحد بعد تأهلهما إلى بطولة أوروبا الأسبوع الماضي.

وفي مباريات أخرى بالقسم الثاني حافظت ويلز على نظافة شباكها للمباراة السابعة الرسمية على التوالي بالفوز 1-صفر على أيرلندا فيما تغلبت تركيا 3-2 على روسيا التي أكملت المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد أندريه سيمينوف.

ورفع جرجوس رصيده إلى أربعة أهداف مع سلوفاكيا بتسديدة غيرت اتجاهها في الدقيقة 32 ليحرم أسكتلندا من صدارة المجموعة الثانية بالقسم الثاني والتأهل للقسم الأول قبل جولة واحدة من النهاية.

وكادت أسكتلندا، التي تأهلت إلى بطولة أوروبا بتغلبها بركلات الترجيح على صربيا، أن تدرك التعادل من آخر لعبة في المباراة لكن ماريك روداك حارس سلوفاكيا أنقذ محاولة لي جريفيثز.

وتملك أسكتلندا عشر نقاط من خمس مباريات متقدمة بنقطة واحدة على جمهورية التشيك التي فازت 1-صفر على إسرائيل بفضل هدف من القائد فلاديمير داريدا.

وتتذيل سلوفاكيا، التي فازت على أيرلندا الشمالية بعد وقت إضافي لتتأهل إلى بطولة أوروبا يوم الخميس الماضي، المجموعة بأربع نقاط.

وهز ديفيد بروكس الشباك ليمنح ويلز الفوز وتحافظ بذلك على صدارة المجموعة الرابعة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات وأصبحت بحاجة إلى التعادل فقط مع فنلندا، التي تتأخر عنها بنقطة بعد انتصارها 2-1 في بلغاريا، لضمان الترقي للقسم الأول.

ومنح تيمو بوكي وروبن لود التقدم بهدفين لفنلندا في الشوط الأول ثم أنقذ زميلهما الحارس لوكاس هراديتسكي ركلة جزاء من جالين إيفانوف في الدقيقة 61.

وحصلت بلغاريا على ركلة جزاء أخرى بعد ذلك بسبع دقائق نفذها البديل ديميتار إيليف بنجاح.

ووضع دينيس تشيريشيف منتخب بلاده روسيا، متصدرة المجموعة الثالثة بالقسم الثاني، في المقدمة لكن تسببت تمريرة سيئة في انطلاق جينك طوسون نحو المرمى ليعرقله سيمينوف ويُطرد مباشرة.

وأدركت تركيا التعادل عبر كينان كارامان ثم جعل جنكيز أوندر النتيجة 2-1 بعد ذلك بست دقائق.

وأضاف طوسون الهدف الثالث من ركلة جزاء مبكرة في الشوط الثاني قبل أن يقلص دالر كوزيايف الفارق لروسيا.

وفي مباراة أخرى سجل البديلان لويس شوب وأدريان جربيتش في آخر عشر دقائق لتفوز النمسا 2-1 على أيرلندا الشمالية في المجموعة الأولى للقسم الثاني، بعدما أحرز جوش ماجنيس هدف التقدم للمنتخب الزائر في الدقيقة 75.

وتتصدر النمسا المجموعة برصيد 12 نقطة من خمس مباريات، وبفارق ثلاث نقاط عن النرويج التي تأجلت مباراتها خارج الأرض أمام رومانيا بسبب دخول الفريق الحجر الصحي ومنعه من السفر من سلطات الصحة المحلية بسبب إيجابية اختبار فحص كوفيد-19.

وتنتظر النرويج قرارا من الاتحاد الأوروبي (اليويفا) لتحديد مصير هذه المباراة، وربما يتم اعتبارها خاسرة 3-صفر.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]