سليماني يعادل رقما قياسيا برباعية للجزائر في انتصار ساحق على جيبوتي

أحرز إسلام سليماني أربعة أهداف ليقود الجزائر بطلة أفريقيا لفوز ساحق 8-صفر على جيبوتي في مباراتهما بتصفيات كأس العالم لكرة القدم في البليدة يوم الخميس ويمنح بلاده بداية مظفرة في مشوار التأهل لنهائيات قطر 2022.

كما انتصرت كل من بوركينا فاسو وبنين خارج ديارهما بينما فاز المغرب، الذي شارك في كأس العالم 2018 في روسيا، 2-صفر بملعبه على السودان يوم الخميس.

وتعادلت أوغندا خارج ملعبها مع جارتها كينيا كما تعادلت الكونجو مع ناميبيا فيما فرضت تنزانيا التعادل على الكونجو الديمقراطية في لوبمباشي.

وبأهدافه الأربعة أمام جيبوتي رفع سليماني رصيده إلى 36 هدفا دوليا ليعادل الرقم القياسي لهداف الجزائر التاريخي عبد الحفيظ تسفاوت.

كما سجل للجزائر، التي بلغت كأس العالم أربع مرات من قبل، رامي بن سبعيني وبغداد بونجاح ورياض محرز وراميز زروقي الهولندي المولد في المباراة التي جاءت من جانب واحد.

وتتقاسم الجزائر صدارة المجموعة الأولى في التصفيات الأفريقية مع بوركينا فاسو التي هزمت النيجر 2-صفر في وقت سابق الخميس.

وتعين على بوركينا فاسو اللعب في مراكش بالمغرب بعد أن اعتبر الاتحاد الأفريقي (كاف) ملعب النيجر غير ملائم للمباريات الدولية.

كما تعرضت بوركينا فاسو للعقوبة ذاتها وتستضيف الجزائر يوم الثلاثاء المقبل في مراكش أيضا.

وسجل المهاجم ستيف موني هدف الفوز لصالح بنين أمام مدغشقر في المجموعة العاشرة، بينما كان منتخب الكونجو الديمقراطية المرشح الأوفر حظا للفوز لكنه بدأ مشواره مع المدرب الجديد هيكتور كوبر بطريقة مخيبة للآمال وتعادل بملعبه مع تنزانيا.

ووضع المهاجم المخضرم ديوميرسي مبوكاني الكونجو الديمقراطية في المقدمة لكن المنتخب التنزاني أدرك التعادل عبر سايمون مسوفا في الشوط الأول.

وانتهت مواجهة كينيا وأوغندا بالتعادل بدون أهداف في المجموعة الخامسة في نيروبي بينما سرق تشارلز هامبيرا مدافع ناميبيا الأضواء في مباراة منتخب بلاده أمام الكونجو في المجموعة الثامنة في جوهانسبرج.

وسجل هامبيرا الهدف الأول بضربة رأس قبل أن يهز شباك فريقه بالخطأ في الشوط الثاني عندما كان يحاول إبعاد تسديدة جي مبينزا.

وتقدم المنتخب المغربي بعد عشر دقائق في الرباط عن طريق المدافع نايف أكرد وأضاف إلياس الشاعر الهدف الثاني في الدقيقة 53.

وتقام سبع مباريات أخرى في التصفيات الأفريقية غدا الجمعة حيث تبدأ كل من الكاميرون وغانا وساحل العاج ونيجيريا مشوارها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]