سماع دوي عدة انفجارات في العاصمة الأوكرانية

دوّت عدة انفجارات صباح الإثنين في وسط كييف بعد انطلاق صفارات إنذار في العاصمة الأوكرانية مشيرة إلى غارة روسية، على ما أفاد صحافيو وكالة فرانس برس.

وسمع دوي خمسة انفجارات على الأقل قرابة الساعة 10:30 وكتب رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو على مواقع التواصل: انفجارات في كييف، توجهوا إلى الملاجئ فورا.

وطبقا لما أوردته وكالة رويترز فإن سلطات مدينة كييف قالت: حطام صاروخ سقط في منطقة بوسط المدينة صباح اليوم الإثنين مما أدى لوقوع أضرار بمبنى سكني وذلك بعد سلسلة من الانفجارات في العاصمة الأوكرانية.

وقال مسؤولون أوكرانيون أمس الأحد إن روسيا نفذت هجوما جويا على العاصمة كييف في وقت مبكر اليوم الأحد وإن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية شاركت في صد الهجوم.

وقال رئيس بلدية المدينة فيتالي كليتشكو عبر تطبيق الرسائل تيليجرام إن انفجارات دوت في العاصمة بعد أن قالت الإدارة العسكرية في المنطقة إن أنظمة الدفاع الجوي شاركت في صد الهجوم.

وسمع شهود من رويترز عدة انفجارات ورأوا إسقاط بعض الأسلحة الجوية.

وكان مسؤولون أوكرانيون الخميس الماضي أكدوا أن روسيا شنت أكبر هجوم صاروخي لها منذ أسابيع على كييف والمنطقة المحيطة بها مما أسفر عن إصابة 17 شخصا على الأقل وأضرار لحقت بمدارس ومبان سكنية ومنشآت صناعية.

وأفادت القوات الجوية بأن دفاعاتها أسقطت جميع الصواريخ التي أطلقتها روسيا بعد توقف 44 يوما عن مثل هذه الهجمات على العاصمة الأوكرانية. ويبدو أن السبب في الأضرار التي وقعت هو سقوط حطام الصواريخ.

وقال الرئيس فولوديمير زيلينسكي عبر تيليجرام “نشهد هذا الترويع في كل يوم وكل ليلة. يمكن للعالم أن يوقف ذلك إذا اتحد وساعدنا بالحصول على أنظمة دفاع جوي.. هذا النوع من الدفاع هو ما نحتاج إليه هنا في أوكرانيا”.

وقال مسؤولون في كييف إن ما لا يقل عن 13 شخصا على الأقل أصيبوا في مناطق مختلفة في كييف وأربعة آخرين في المنطقة المحيطة. وأضافوا أن طفلة تبلغ من العمر 11 عاما كانت من بين أربعة أشخاص نُقلوا إلى المستشفى.

واستمر دوي صفارات الإنذار من الهجمات الجوية لثلاث ساعات تقريبا.

وقال سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية في كييف إن الجيش الروسي استخدم قاذفات استراتيجية وأطلق أيضا بعض الصواريخ من أراضيه في حين استهدفت الصواريخ المدينة من اتجاهات مختلفة.

وقال مسؤولون في العاصمة الأوكرانية إن العديد من رياض الأطفال والمدارس والمباني السكنية والمواقع الصناعية تضررت بسبب الحطام الناجم عن الصواريخ الروسية التي أُسقطت في أنحاء المدينة.

وقال مسؤولون بالمنطقة إن ما لا يقل عن 40 منزلا خاصا ومبنيين متعددي الطوابق تضرروا فيها.

وقالت أهيا زهربيلسكا رئيسة سياسة العقوبات في الوكالة الوطنية لمكافحة الفساد لرويترز “أنفقت روسيا 390 مليون دولار على الهجوم الصاروخي الذي وقع اليوم على كييف“.

____________________________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]