سولاري يريد الإبقاء على منصبه مع ريال مدريد بالفوز على سيلتا فيجو

سيتطلع سانتياجو سولاري المدرب المؤقت لريال مدريد إلى تعزيز فرصه في أن يصبح مدربا دائما عندما يخوض مباراة صعبة على ملعب سيلتا فيجو في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم الأحد.

وستمثل المباراة أصعب اختبار أمام سولاري في الفترة القصيرة التي تولى فيها تدريب ريال مدريد حتى الآن بعد أن فاز لاعب الوسط الأرجنتيني السابق بجميع المباريات الثلاث منذ أن تولى المسؤولية بعد إقالة يولن لوبتيجي.

وسبق أن واجه ريال مدريد، الذي يحتل المركز السادس متأخرا بفارق سبع نقاط عن برشلونة المتصدر، صعوبات في ضيافة سيلتا فيجو وانتهت مباراتهما هناك بالتعادل 2-2 الموسم الماضي.

وذكرت تقارير محلية أن الفوز في هذه المباراة سيكون بمثابة استيفاء أوراق لتجربة سولاري الرائعة من أجل تدريب ريال مدريد بشكل دائم لكن المدرب الأرجنتيني يصر على أن تركيزه ينصب فقط على الفوز.

وقال سولاري في مؤتمر صحفي “أفكر في المباراة المقبلة فقط. أفكر دائما في الخطوة التالية وأهم مباراة بالنسبة لي دائما هي المباراة التالية. نركز كل جهودنا على مواجهة سيلتا فيجو الأحد المقبل.

“أعرف أن ما أقوله بات مكررا لكن هذه هي كرة القدم أن تركز على اللحظة الحالية والمباراة المقبلة وهو أسلوب ليس سيئا. سنرى كيف ستمضي الأمور بعد ذلك”.

وفي مباريات أخرى يوم الأحد سيستضيف برشلونة، الذي يسعى للحفاظ على تقدمه في صراع الحفاظ على اللقب، منافسه ريال بيتيس دون أن يتحدد إن كان ليونيل ميسي سيعود من الإصابة ليشارك في هذه المباراة.

وتعرض المهاجم الأرجنتيني لكسر في ذراعه الشهر الماضي. ورغم أن غياب ميسي لم يكن مؤثرا في فوز الفريق على غريمه ريال مدريد فإن تأثير هذا الغياب كان ملحوظا حين نجح حامل اللقب في انتزاع الفوز بصعوبة 3-2 على ملعب رايو فايكانو المتعثر يوم السبت الماضي.

وكان ميسي ضمن بعثة برشلونة التي توجهت لملاقاة إنترناسيونالي في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي لكنه استبعد من التشكيلة التي نجحت في ضمان التأهل لدور الستة عشر في البطولة.

وقال إرنستو بالبيردي مدرب برشلونة “ميسي يشارك في التدريبات لكن المران يختلف عن المشاركة في مباراة قوية تتخللها كرات مشتركة بين اللاعبين لهذا لا نريد المجازفة.

“الهدف دائما واحد وهو الحصول على نقاط المباراة الثلاث. نرغب دائما في الحفاظ على امتلاك الكرة وفرض السيطرة على مجريات اللعب. إنه أمر جيد لأن الفريق يظهر قدراته”.

ويتوقع أن تشهد مباريات هذا الأسبوع أجواء من الحماس والإثارة إذ تفصل نقطة واحدة فقط بين صاحب المركز الثاني وخامس الترتيب. وسيحل بعد غد السبت أتليتيك بيلباو المتعثر ضيفا على أتليتيكو مدريد ​​صاحب المركز الرابع.

وسيستضيف ألافيس صاحب المركز الخامس منافسه ويسكا متذيل الترتيب يوم الأحد قبل أن يحل إسبانيول صاحب المركز الثاني ضيفا على أشبيلية الذي يحتل المركز الثالث.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]