سولشار يدعم توانزيبي للتألق مع يونايتد

قال أولي جونار سولشار مدرب مانشستر يونايتد إن المدافع أكسل توانزيبي يمكنه أن يستمتع بمسيرة طويلة مع النادي المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ويحتاج للثبات لاستغلال كل قدراته.

ونجح توانزيبي، الذي عانى من عدة إصابات، في السيطرة على كيليان مبابي ونيمار في أول مباراة له خلال عشرة أشهر في فوز يونايتد 2-1 على باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء.

وكال سولشار المديح للمدافع البالغ من العمر 22 عاما.

وأبلغ الصحفيين قبل مواجهة تشيلسي غدا السبت “كان الأداء رائعا للفتى الذي لم يلعب منذ عشرة أشهر وأنا سعيد من أجله وبشخصيته الاحترافية لأنه يجتهد كثيرا”.

وأضاف “الآن يتعلق الأمر بثبات المستوى وتجنب الإصابات واعتقد أنه يمكنه المضي قدما لأنه قائد”.

وتابع “يمكنه اللعب كظهير أيمن أو قلب دفاع أو لاعب وسط ويتحمل المسؤولية لتطوير نفسه ويبذل كل جهد ليحظى بمسيرة طويلة ومستقرة”.

وتجنب سولشار التقارير الصحفية بشأن تحذير النادي للمهاجم الصاعد ميسون جرينوود من سلوكه قائلا إن اللاعب البالغ 19 عاما أصبح مستهدفا بسبب نجاحه المبكر وتجاوزاته مع منتخب انجلترا.

وعاد جرينوود ولاعب وسط مانشستر سيتي فيل فودن للبلاد لخرق قواعد كوفيد-19 مع منتخب انجلترا في أيسلندا.

وقال المدرب النرويجي عن اللاعب الذي سجل 17 هدفا في كل المسابقات الموسم الماضي “لعب بشكل رائع وارتكب خطأ مع انجلترا وأصبحت وسائل الإعلام الانجليزية تلاحقه.

“يجب أن أحبطكم لأنه لم يتأخر أبدا عن مران. رأيت بعض اللاعبين القدامى في يونايتد يتحدثون عنه لكنهم لا يعرفون أي شيء عنه”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]