سولشار يشيد بالثنائي مارسيال وشو بعد الفوز بقمة مانشستر

أشاد أولي جونار سولشار مدرب مانشستر يونايتد بأداء أنطوني مارسيال ولوك شو بعد الفوز 2-صفر على مانشستر سيتي في قمة المدينة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الأحد.

ولم يظهر المهاجم الفرنسي مارسيال بالمستوى المطلوب في فترات طويلة من الموسم وفقد مكانه في التشكيلة الأساسية لزميله إدينسون كافاني لكن مع غياب مهاجم أوروجواي، طلب سولشار من اللاعب البالغ عمره 25 عاما قيادة الخط الأمامي رغم أنه لم يكن جاهزا تماما.

وقال سولشار “أنطوني مارسيال هو رجل المباراة. هذا هو أنطوني الذي نعرفه. يتحلى بالإيجابية ويقود اللاعبين وأنا سعيد من أجله”.

وسقط مارسيال أرضا بعد مرور 34 ثانية من البداية ليحصل يونايتد على ركلة جزاء، وتسبب اللاعب بسرعته في مشكلات لدفاع سيتي.

وقدم شو، الذي لم يكن يلعب كثيرا مع المدرب السابق جوزيه مورينيو لكنه يتألق هذا الموسم، أداء دفاعيا قويا كما أنه ساهم بشكل إيجابي في الدور الهجومي من الجانب الأيسر.

وانطلق شو بشكل سريع وتبادل الكرة مع ماركوس راشفورد قبل أن يضيف الهدف الثاني بتسديدة أرضية متقنة في الدقيقة 50.

وقال سولشار “الهدف الثاني كان رائعا. لقد أظهر لوك إمكاناته. ثارت شكوك حول مشاركته هذا الصباح، وكان في حاجة إلى اجتياز اختبار لياقة من أجل اللعب. ما أجمل هذا الأداء”.

وأضاف “عندما تفوز خارج الأرض 2-صفر وتخرج بشباك نظيفة وبمثل هذا الأداء يجب الشعور بالسعادة. كان يجب علينا الدفاع بقوة. لا يملك أي فريق في العالم فرصة أمام مانشستر سيتي دون اللعب بشكل جماعي”.

لكن رغم الانتصار، يشعر سولشار بصعوبة اللحاق بسيتي الذي يتصدر الدوري بفارق 11 نقطة عن يونايتد صاحب المركز الثاني.

وقال المدرب النرويجي عن سيتي “إنه بعيد جدا ولا يمكن التفكير في أي شيء إلا ضمان الفوز بمبارياتنا وتحقيق نتيجة أفضل من العام الماضي. كنا في المركز الثالث ونريد أن نتقدم في جدول الترتيب”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]