سولشار يقدم ردا مثاليا على صدمة ليفربول

يمكن أن يكون الأسبوع وقتا طويلا للغاية في كرة القدم كما أظهر أولي جونار سولشار أمس السبت برد مثير للإعجاب على أولئك الذين توقعوا أن أيامه في استاد أولد ترافورد معدودة.

وأدت الهزيمة المذلة الأسبوع الماضي داخل الديار أمام ليفربول 5-صفر إلى رد فعل هستيري من الجماهير ووسائل الإعلام على حد سواء، لكن المدرب النرويجي ابتعد عن الأضواء غير المرغوب فيها بعد فوز فريقه الساحق 3-صفر على توتنهام هوتسبير عقب ستة أيام لاحقة.

كانت خطط سولشار محل تساؤل في أعقاب صدمة ليفربول، لكن بعض التعديلات في المباراة التي أقيمت بشمال لندن، ومن ضمنها إشراك مهاجم أوروجواي إدينسون كافاني إلى جانب كريستيانو رونالدو، أتت بثمارها.

وبعد استقبال تسعة أهداف في آخر مباراتين بالدوري، منح إشراك رفائيل فاران في خط دفاع ثلاثي إلى جانب فيكتور ليندلوف والقائد هاري مجواير المزيد من الصلابة إلى فريق سولشار.

وكان من الممكن التماس العذر للمدرب النرويجي إذا اختار الشماتة بعد فوز فريقه الذي قاده إلى المركز الخامس بفارق ثلاث نقاط فقط خلف مانشستر سيتي حامل اللقب.

وبدلا من ذلك، أثنى سولشار بشدة على لاعبيه.

وقال “بالطبع عندما تخرج من الملعب بالفوز 3-صفر وشباك نظيفة فهذا شيء ممتع.. لم يكن على ديفيد دي خيا التصدي لأي كرة.

“في كرة القدم أحيانا يكون الأمر أحيانا في صالحنا وأحيانا ضدنا. لقد تدربنا على ذلك الأسبوع الماضي. كان اللاعبون رائعون”.

وأضاف “رفائيل فاران لاعب كبير. يقرأ المباراة جيدا. إنه سريع ويمتلك خبرة كبيرة. استعادته كانت أمرا رائعا”.

ووصل الأمر بالبعض إلى التشكيك في أحقية رونالدو في مكان بالتشكيلة الأساسية لكن المهاجم البرتغالي سجل هدفا رائعا وصنع الثاني لكافاني.

وقال المدرب النرويجي “أمضيت هنا ثلاث سنوات كمدرب والأداء الذي قدمه إدينسون كافاني في المران يوم الثلاثاء هو أفضل أداء قدمه أي شخص في حصة تدريبية هنا.

“قاد اللاعبون كبار السن الفريق من الأمام. يلعبون بشكل جيد معا. لديهم الكثير من الاحترام لبعضهم بعضا. معدل العمل والجودة التي يقدمونها لا يعلى عليهما”.

لكن هذه هي الحياة في المنصب الأهم في أولد ترافورد، لدرجة أن سولشار يعرف أن أي نتيجة سيئة خارج ملعبه أمام أتلانتا هذا الأسبوع في دوري أبطال أوروبا ستضعه في قفص الاتهام مرة أخرى.

وهو يعلم أن الأمر يحتاج إلى أكثر من الفوز على توتنهام البائس لمحو طعم هزيمة ليفربول.

وقال سولشار “بالطبع لا. ستكون هذه النتيجة دائما في كتب التاريخ، كان يوما من أحلك الأيام. بقعة مظلمة في سيرتنا الذاتية. لكن كرة القدم تتحول بسرعة إلى تاريخ”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]