سولشار: يونايتد لا يزال يصارع لدخول المربع الذهبي

قال أولي جونار سولشار مدرب مانشستر يونايتد، اليوم الجمعة، إن فريقه لا يزال يتمسك بفرصة احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم رغم صعوبة الموسم الذي شهد إقالة المدرب السابق للفريق أواخر العام الماضي.

وأقال يونايتد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في ديسمبر/كانون الأول 2018 وكان الفريق حينها متأخرا بفارق 11 نقطة عن المربع الذهبي. وبعد تولى سولشار ورغم عدد من المباريات الضعيفة في الآونة الأخيرة فإن يونايتد يحتل المركز السادس متأخرا بفارق ثلاث نقاط فقط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع مع تبقي ثلاث مباريات على نهاية المسابقة.

وقال المدرب النرويجي للصحفيين قبل استضافة تشيلسي بعد غد الأحد “كان موسما مفعما بالمشاعر لأن النادي غير المدرب في منتصف الطريق.

وأضاف “ما زلنا ننافس لاحتلال مركز ضمن الأربعة الأوائل ويجب أن ينصب تركيزنا على مباراة تشيلسي. علينا تقديم أداء جيد ونعرف أننا يمكننا ذلك وندرك أن لاعبي تشيلسي أصابهم الإجهاد لكن لا يهم لأنه تتبقى ثلاث مباريات فقط”.

وتابع قائلا “علينا بذل أقصى ما لدينا من جهد في المباريات الثلاث المتبقية ثم نحصل بعدها على الراحة”.

 

 

يذكر أن ، سولشار لم يخسر في أول 12 مباراة له في الدوري لكن يونايتد خسر منذ ذلك الحين أربع مرات في آخر ست مباريات ما منح أرسنال وتشيلسي فرصة المنافسة لدخول المربع الذهبي.

وأوضح سولشار “سنخوض تحديا وفترة عصيبة حاليا. لكنني كنت أتوقع ذلك. تغير الدوري الإنجليزي الممتاز كثيرا. إنها مسابقة مذهلة تفوق التصور. عندما كنت ألعب كانت المنافسة محصورة بين يونايتد وأرسنال. الآن توجد ستة فرق تقاتل بالفعل أو تستهل الموسم وهي تنوي المنافسة على الألقاب”.

وتحدثت وسائل إعلام بريطانية في الأسابيع الأخيرة عن احتمال انتقال لاعب الوسط بول بوجبا إلى ريال مدريد لكن سولشار قال إنه يعتقد إن اللاعب الدولي الفرنسي، الذي يمتد عقده حتى 2021، سيبقى في أولد ترافورد الموسم المقبل.

وقال سولشار “لا يمكن ضمان أي شيء في كرة القدم لكنني أعتقد أن بول سيبقى معنا. نريده أن يبلي بلاء حسنا فهو بالنسبة لنا لاعب قائد في غرفة الملابس وفي الملعب أيضا”.

وأكد سولشار أن الحارس ديفيد دي خيا سيكون أساسيا أمام تشيلسي رغم تراجع مستواه في الفترة الأخيرة. وأخفق الحارس الإسباني في الحفاظ على نظافة شباكه في آخر 12 مباراة في جميع المسابقات. وأوضح المدرب “ديفيد بخير. بالطبع لن أحرمه من المشاركة وأضع ثقتي فيه. كان أفضل لاعب في يونايتد على مدار الأعوام الستة أو السبعة الماضية وسيلعب المباريات الثلاث المقبلة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]