سول تحذر سفاراتها من عمليات خطف محتملة قد تقوم بها هونج كونج

أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الإثنين، أنها حذرت سفاراتها في الخارج من احتمال تعرض رعاياها لعمليات خطف قد تقوم بها كوريا الشمالية ردا على فرار مجموعة من الكوريين الشماليين مؤخرا.

وكانت 12 امراة كورية شمالية يعملن في مطعم كوري شمالي في الصين ومديرة المطعم وصلن مطلع نيسان/أبريل إلى كوريا الجنوبية. وتقول سول إن المجموعة جاءت بمحض إرادتها بينما يؤكد الشمال أن الاستخبارات الكورية الجنوبية خدعتهم وقامت بخطفهم.

وقالت وزارة التوحيد الكورية الجنوبية المكلفة بالشؤون الكورية، إنها طلبت من ممثليها في الخارج التزام الحذر.

وقال الناطق باسم الوزارة جيونج جون هي: «نحن في حالة تأهب لمواجهة عدة احتمالات بما في ذلك عمليات خطف أو إرهاب من قبل الشمال، ونحاول ضمان أمن مواطنينا».

وذكرت صحيفة هانكوك أيلبو اليوم، الإثنين، أن بيونغ يانغ تنوي خطف كوريين جنوبيين لمبادلتهم بالكوريات الشماليات ال13. ونقلت الصحيفة عن مصدر رسمي قوله «حددوا هدفا لهم خطف 120 شخصا من جنود ورسميين ومغتربين».

وفر حوالى ثلاثين الف كوري شمالي من الفقر والقمع ليقيموا في كوريا الجنوبية. لكن هرب مجموعة وخصوصا موظفين يعملون في مطاعم بيونغ يانغ في الخارج اختيروا بدقة من عائلات معروفة “بولائها” للنظام، يعتبر حدثا نادرا.

واقترحت كوريا الشمالية إرسال عائلات الكوريات الشماليات إلى سيول للقائهن.

والخطف ليس أمرا غريبا عن كوريا الشمالية. ففي أشهر قضية من هذا النوع، خطف مخرج كوري جنوبي شهير وزوجته في 1978 بامر من الزعيم الكوري الشمالي الراحل كيم جونج إيل، من أجل تصوير أفلام في كوريا الشمالية. ونجح الزوجان في الفرار في 1996.

وفي 2002، اعترفت كوريا الشمالية باختطاف 13 يابانيا في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، من أجل تعليم جواسيسها اللغة والعادات اليابانية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]