سويسرا تؤكد اختطاف أحد رعاياها في نيجيريا

أكدت السلطات الفيدرالية السويسرية، اليوم الإثنين، أن أحد رعاياها خطف في نهاية الأسبوع في نيجيريا مع سائقه لكن بدون إعطاء تفاصيل حول ظروف الخطف.

وكانت الشرطة النيجيرية أعلنت في نهاية الأسبوع أن مواطنا سويسريا خطف السبت في جنوب غرب نيجيريا على أيدي مسلحين فتحوا النار على موكب الشرطة الذي كان يرافقه لكن السلطات السويسرية أعلنت آنذاك انه يجري التحقق من الأمر.

وفي رسالة بالبريد الإلكتروني وجهت الى وكالة فرانس برس، أكدت وزارة الخارجية الفدرالية السويسرية أن “مواطنا سويسريا وسائقه خطفا في نهاية الأسبوع في نيجيريا”.

وقالت إن “الدائرة الفيدرالية للشؤون الخارجية (وزارة الخارجية) وسفارة سويسرا في أبوجا على اتصال مع السلطات المحلية. إن الدائرة الفدرالية للشؤون الخارجية تنسق الأنشطة مع مختلف أجهزة الإدارة الفدرالية المختصة في مثل هذا النوع من الحالات”.

ولأسباب تتعلق بحماية المعلومات والشخص المعني، ترفض برن إعطاء مزيد من التفاصيل.

وذكرت الوزارة بأن نصائحها للسفر إلى نيجيريا تلفت الانتباه إلى مخاطر التعرض للخطف لدوافع سياسية او إجرامية في كل أنحاء البلاد.

وكان المواطن السويسري خطف السبت على طريق إبيس-ايتوري في ولاية أوجون كما قال ناطق باسم شرطة الولاية التي نسبت الهجوم إلى مجرمين.

وتزداد وتيرة عمليات الخطف في الولايات الواقعة في شمال غرب نيجيريا ووسطها حيث تنشط عصابات إجرامية مدججة بالسلاح فيما يتم خطف العمال الأجانب بين فترة وأخرى مقابل فديات.

استهدفت هذه العصابات الإجرامية هذه السنة بشكل خاص مؤسسات مدرسية وجامعية حيث قامت بعمليات خطف جماعية. خطف حوالى ألف طالب وتلميذ منذ كانون الأول/ديسمبر وغالبيتهم تم الإفراج عنهم منذ ذلك الحين.

وعصابات الخاطفين من بين التحديات التي تواجهها قوات الأمن النيجيرية التي تواجه تمرّدا جهاديا بدأ قبل 12 عاما في شمال شرق أكثر دول إفريقيا كثافة سكانية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]