سويسرا تعلن تلقيها إخطارات بشأن أصول روسية تبلغ 48.5 مليار دولار

قالت السلطات السويسرية، اليوم الخميس، إنها تلقت إخطارات بشأن أصول بقيمة 46.1 مليار فرنك (48.5 مليار دولار) في حوزة مواطنين وكيانات روسية في الدولة الواقعة في جبال الألب منذ فرض العقوبات في وقت سابق من هذا العام.

وفرضت سويسرا، وهي ليست عضوًا في الاتحاد الأوروبي ولكنها تتمتع بعلاقات وثيقة مع الكتلة المكونة من 27 دولة، عقوبات الاتحاد الأوروبي على روسيا في أعقاب غزو موسكو لأوكرانيا في فبراير/ شباط.

ومن بين هذه الإجراءات، منعت الشركات أو المنظمات منذ فترة وجيزة بعد بدء الحرب بقبول ودائع بأكثر من مائة ألف فرنك من المواطنين أو الكيانات الروسية. وكان لابد من الإبلاغ عن الودائع الموجودة فوق هذا المستوى إلى أمانة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية بحلول أوائل يونيو/ حزيران.

وقالت الأمانة إن 123 شخصا أو كيانا في سويسرا أبلغوا عن 7548 ”علاقة تجارية” بقيمة إجمالية قدرها 46.1 مليار فرنك. بلغت قيمة 294 ”علاقة تجارية” أخرى مع حليف روسيا الوثيق، بيلاروسيا، 400 مليون فرنك.

ويُعفى الأشخاص الذين هم من مواطني سويسرا أو دولة في المنطقة الاقتصادية الأوروبية، أو الذين يحملون تصريح إقامة مؤقتة أو دائمة من إحدى تلك البلدان، من حظر الإيداعات الجديدة ومتطلبات الإبلاغ. كما لا يلزم الإبلاغ عن الودائع التي تقل عن مائة ألف فرنك.

وشددت الأمانة على أن ”مستوى الإيداعات المبلغ عنها … لا يمكن بالتالي معادلته بالمبلغ الإجمالي للأموال ذات المنشأ الروسي المحتفظ بها في سويسرا”.

بلغ إجمالي المبلغ المجمد في سويسرا بموجب العقوبات 7.5 مليار فرنك من الأصول المالية و15 عقارًا اعتبارًا من 25 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وهي أصول مملوكة أو يتحكم فيها بشكل مباشر أشخاص وشركات ومنظمات خاضعة للعقوبات المتعلقة بالحرب في أوكرانيا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]