سيتين: تقنية حكم الفيديو لا تستخدم بطريقة صحيحة

قال كيكي سيتين مدرب برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، اليوم الإثنين، إن تقنية حكم الفيديو المساعد لا تستخدم بطريقة صحيحة في الدوري وذلك عقب الفوز المثير للجدل لمنافسه ريال مدريد على ملعب ريال سوسيداد.

وفاز ريال مدريد 2-1 على سوسيداد ليتصدر المسابقة متفوقا على برشلونة، لكن صاحب الأرض تضرر لأن الحكم ألغى له هدفا عقب اللجوء إلى حكم الفيديو بداعي التسلل.

وزاد شعور سوسيداد بالظلم بعد تسجيل كريم بنزيمة هدف الفوز لريال بعدما مهد الكرة لنفسه بذراعه.

وقال سيتين للصحفيين قبل مواجهة أتليتيك بيلباو غدا الثلاثاء “توجد أشياء لا يمكن التحكم فيها ولا تعتمد علينا. شاهد الجميع ما حدث في استاد أنويتا وسيستخلصون آرائهم الخاصة.

“من المفهوم أننا نفكر في سبب وجود بعض الحالات التي تتم مراجعتها، الحكم نفسه يلجأ لحكم الفيديو ولا يفعل ذلك في بعض الحالات الاخرى.

“يفعلون ذلك في بعض المباريات وفي البعض الاخر لا. لذلك يمكن أن تفكر حقا أن تقنية الفيديو لا تستخدم بطريقة صحيحة”.

وقال مدرب برشلونة إن الخلافات كانت جزءا من كرة القدم.

وأضاف “هذا يحدث منذ سنوات عديدة ولم يتغير شيء. دائما تحدث نفس الأمور. الخلافات المثيرة للجدل دائما موجودة.

“تقنية الفيديو وسيلة لجعل الأمور أفضل، لكن علينا استخدامها للحصول على رؤية أوضح للواقع”.

ويتصدر ريال مدريد المسابقة، رغم تساويه في رصيد النقاط مع برشلونة ولكل منهما 65 نقطة، بفضل المواجهات المباشرة لكن سيتين مقتنع أن صراع الفوز باللقب لا يزال في يد برشلونة.

وقال “الآن هامش الخطأ ضئيل، لكنه ضئيل أيضا بالنسبة لهم. ريال مدريد لا يستطيع ارتكاب أي أخطاء. العديد من البطولات يتم حسمها في النهاية، لا تزال هناك ثماني مباريات متبقية. ريال مدريد سيخوض مباريات صعبة مثلنا”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]