سيتي وصلاح يحطمان رقمين قياسيين وليفربول ينهي الموسم في المربع الذهبي

تواصل تحطيم الأرقام القياسية في اليوم الأخير للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد، بعد انتصار مانشستر سيتي 1-صفر على ساوثامبتون ليصبح أول فريق يصل إلى 100 نقطة، فيما حقق محمد صلاح رقما قياسيا جديدا في قائمة الهدافين ليضمن لليفربول مكانا في المربع الذهبي.

ورغم الهزيمة في الوقت المحتسب بدل الضائع، احتفل ساوثامبتون ببقائه في الدوري بعد هبوط منافسه المباشر سوانزي سيتي بالهزيمة 2-1 أمام ستوك سيتي، فيما تغلب توتنهام هوتسبير 5-4 على ليستر سيتي في مباراة مثيرة.

وفي يوم الوداع حيث سيرحل أكثر من نصف مدربي فرق الدوري أو ثارت تكهنات حول مستقبلهم وانتهاء مسيرة العديد من اللاعبين، اختتم آرسين فينجر مدرب أرسنال مشواره مع الفريق بفوز 1-صفر على مستضيفه هدرسفيلد تاون.

وشاهد المدرب أنطونيو كونتي المتوقع رحيله عن تشيلسي بعد خوضه لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الأسبوع المقبل فريقه يخسر 3-صفر أمام مستضيفه نيوكاسل يونايتد.

وبدا أن سيتي سينهي الموسم بطريقة متواضعة بعدما فشل في تسديد أي كرة على المرمى باستاد سانت ماري ضد ساوثامبتون الذي كان يعلم أنه سينجو من الهبوط لو لم تهتز شباكه كثيرا.

ورغم ندرة الفرص أنهى سيتي موسمه المذهل بلمسة فردية رائعة من جابرييل جيسوس الذي وضع الكرة من فوق الحارس ليحرز هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع لتبدأ احتفالات صاخبة.

وبعيدا عن الرقم القياسي الجديد لعدد النقاط في موسم واحد حقق سيتي ثلاثة أرقام قياسية جديدة في عدد الأهداف في الدوري (106) والانتصارات (32) وفارق النقاط عن صاحب المركز الثاني (19).

وباستاد أنفيلد كتب صلاح رقما قياسيا جديدا عندما افتتح التسجيل في مرمى برايتون آند هوف ألبيون، ليصل إلى 32 هدفا هذا الموسم.

وهذا هو رقم قياسي جديد في موسم يتألف من 38 مباراة متفوقا على الرقم السابق الذي كان يتقاسمه آلان شيرر، وكريستيانو رونالدو، ولويس سواريز.

وأضاف ديان لوفرين الهدف الثاني قبل أن يهز كل من دومينيك سولانكي وإندي روبرتسون الشباك لأول مرة مع ليفربول في الفوز 4-صفر.

وكانت هناك المزيد من الأنباء الجيدة لليفربول وإنجلترا بمشاركة آدم لالانا لأول مرة منذ مارس/ آذار، في آخر 20 دقيقة.

  • ثنائية كين

وفعل هاري كين كل ما في وسعه للحاق بصلاح في صدارة هدافي الدوري بتسجيل هدفين في انتصار توتنهام المذهل على ليستر في مباراة تأخر فيها الفريقان.

وضمن الفوز حصول توتنهام على المركز الثالث.

وفي قاع جدول الترتيب تقدم سوانزي على ستوك، لكن الأمور انتهت باستيقاظه على هبوط كان متوقعا لدوري الدرجة الثانية بعد سبعة مواسم في دوري الأضواء فيما يتوقع أنها المباراة الأخيرة للمدرب كارلوس كارفالياو.

وأحرز بادو نداي وبيتر كراوتش هدفي ستوك الذي سينضم إلى سوانزي في الدرجة الثانية في الموسم المقبل.

وودع أنخيل رانخيل وليون بريتن فريقهما سوانزي بعد مسيرتين مميزتين وسيطرت المشاعر على الأجواء في هدرسفيلد، إذ اختتم فينجر مسيرة مع أرسنال استمرت 1235 مباراة.

وقدم صاحب الأرض هدية استثنائية للمدرب الفرنسي الذي شاهد بيير إيمريك أوباميانج، وهو يحرز هدف الفوز لينهي مسيرته السيئة له خارج أرضه. وكان بالإمكان أن ينهي أرسنال عام 2018، بدون انتصار خارج أرضه لولا فوزه اليوم.

وودع مايكل كاريك فريقه مانشستر يونايتد الذي انتصر 1-صفر على واتفورد باستاد أولد ترافورد لينهي الموسم في المركز الثاني.

وواجه سام الاردايس مدرب إيفرتون الحالي ووست هام السابق، الذي أصبحت وظيفته في خطر، صيحات استهجان من جماهير الفريقين في فوز وست هام 3-1 لينهي موسمه المتواضع.

وخسر بيرنلي 2-1 أمام ضيفه بورنموث فيما انتهى موسم وست بروميتش ألبيون بهزيمة 2-صفر أمام مستضيفه كريستال بالاس ليتراجع إلى المركز الأخير.

وهذه هي الهزيمة الأولى لدارين مور مدرب وست بروميتش والتي لن تؤثر كثيرا على فرصه في الحفاظ على وظيفته بشكل دائم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]