سيتي يدخل فترة عيد الميلاد بالفوز 17 على التوالي

مدد مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم سلسلة انتصاراته إلى 17 مباراة متتالية بعد تغلبه 4-صفر على بورنموث اليوم السبت، فيما تعادل تشيلسي حامل اللقب بدون أهداف مع إيفرتون ليبتعد أكثر عن القمة.

وكانت بداية سلسلة انتصارات فريق المدرب بيب جوارديولا غير العادية على حساب بورنموث في أغسطس/ آب، عندما هز رحيم سترلينج الشباك في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، لكنه لم يواجه مشكلة في كسر صمود الفريق القادم من الساحل الجنوبي باستاد الاتحاد، وأحرز سترلينج هدفا آخر.

وسجل سيرجيو أجويرو هدفين واختتم دانيلو الأهداف ليصل سيتي محطم الأرقام القياسية إلى فترة عيد الميلاد، ولديه 55 نقطة و60 هدفا.

ويتفوق سيتي بفارق 14 نقطة على مانشستر يونايتد الذي يخوض مباراته 19 هذا الموسم خارج ملعبه ضد ليستر سيتي في وقت لاحق اليوم السبت.

ويبتعد تشيلسي بنقطتين عن المركز الثاني ولديه 39 نقطة، وهو رصيد كان يمكن أن يضعه في موقف جيد للمنافسة بحلول عيد الميلاد في موسم طبيعي، لكنه واجه خيبة أمل باستاد جوديسون بارك بعدما لم تسفر 25 محاولة على المرمى عن شيء.

وقال أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي الذي غاب عنه هدافه ألفارو موراتا بسبب الإيقاف، «أعتقد أننا سيطرنا على المباراة وصنعنا العديد من الفرص للتسجيل. أعتقد أنها نتيجة غير عادلة. إيفرتون يستحق الإشادة لكننا كنا نستحق الفوز».

وعلى الجانب الآخر في جدول الترتيب وضع نيوكاسل يونايتد حدا لمسيرة خالية من الانتصارات في تسع مباريات في الدوري بفوزه 3-2 على وست هام يونايتد باستاد لندن ليبتعد عن منطقة الهبوط.

وافتتح ماركو أرناوتوفيتش التسجيل لوست هام، لكن هنري سايفت ومحمد ديامي وكريستيان أتسو هزوا الشباك لصالح نيوكاسل ليتقدم للمركز 15 برصيد 18 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام وست هام الذي تراجع للمركز 17.

وأوقف ستوك سيتي تراجعه المقلق في الترتيب، وفاز 3-1 على وست بروميتش البيون صاحب المركز قبل الأخير، فيما تعادل سوانزي سيتي متذيل الترتيب، الذي أقال مدربه بول كليمنت الأسبوع الماضي، 1-1 مع ضيفه كريستال بالاس.

وانضم بورنموث إلى وست بروميتش وسوانزي في منطقة الهبوط.

وخفف برايتون آند هوف البيون من مخاوف الهبوط عندما أحرز باسكال جروس الهدف الوحيد ليقوده للفوز 1-صفر على واتفورد، وهو انتصاره الأول في ثماني مباريات. وهذه هي رابع هزيمة على التوالي لواتفورد والخامسة في آخر ست مباريات.

وبقي هدرسفيلد تاون مطمئنا في وسط الترتيب بعدما حول تأخره بهدف إلى تعادل 1-1 خارج ملعبه مع ساوثامبتون.

ويلعب بيرنلي صاحب المركز السادس ضد توتنهام هوتسبير الذي يأتي في المركز السابع في وقت لاحق اليوم السبت.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]