سيرينا تعتبر فيدرر الأعظم على مر العصور

بينما يحتدم الجدال بين الجمهور والمحللين حول هوية أعظم لاعب تنس على مر العصور، أكدت النجمة الأمريكية المخضرمة سيرينا وليامز، التي حصدت 23 لقبا كبيرا، إنها ترشح السويسري الشهير روجر فيدرر للتتويج بهذا اللقب.

وعزز الإسباني رفائيل نادال رقمه القياسي بالفوز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للمرة 13 في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي ليتقاسم مع فيدرر صدارة قائمة الجوائز الكبرى برصيد 20 لقبا كبيرا لكل منهما، في حين يحتل المركز الثاني في القائمة المصنف الأول عالميا حاليا الصربي نوفاك ديوكوفيتش (33 عاما)، وهو الأصغر سنا بين “الثلاثة الكبار” برصيد 18 لقبا كبيرا.

وسيخوض فيدرر (39 عاما) في الأسبوع الحالي ثاني بطولة فقط منذ عودته للمنافسات في مارس/ آذار الماضي بعد غياب طويل عن الملاعب استمر لأكثر من عام بسبب خضوعه لعمليتين جراحيتين في الركبة.

وعلى هامش بطولة إيميليا رومانيا المفتوحة في مدينة بارما الإيطالية قالت سيرينا التي ستكمل عامها 40 في سبتمبر/ أيلول المقبل للصحفيين أمس الاثنين “كلمتان تلخصان كل شيء وهما.. روجر فيدرر. لأنه يجسد العظمة والتميز وهو رائع.. وعبقري”.

وتوجت سيرينا بآخر لقب كبير في أستراليا المفتوحة في 2017 قبل أن تضع طفلتها وحتى الآن تسعى لمعادلة الرقم القياسي العالمي لعدد مرات التتويج بالألقاب الكبرى (24 لقبا) والمسجل باسم الأسترالية المعتزلة مارجريت كورت.

وأمس الإثنين فازت سيرينا بأول مباراة منذ خسارتها بقبل نهائي أستراليا المفتوحة في ملبورن في فبراير/ شباط الماضي وقالت إنها معجبة كثيرا جدا بفيدرر.

وأضافت “أعتقد أنه بالفعل اللاعب الأعظم، لا يمكن لأحد ألا يعجب به، هذا هو شعوري، أداؤه هائل، وأتمنى لو أستطيع اللعب مثله”.

وسيبدأ المصنف الأول فيدرر مسيرته في بطولة جنيف المفتوحة في وقت لاحق اليوم الثلاثاء في مواجهة الإسباني بابلو أندوخار الذي قال إنه يتوق منذ مدة طويلة للعب في مواجهة النجم السويسري المتميز.

وقال أندوخار للصحفيين، “هذا ما كنت أريده، وهو اللعب في مواجهة روجر حتى أقول لأطفالي وأحفادي عندما أتقدم في العمر بأنني لعبت أمامه”.

وأضاف أندوخار، “رفائيل ونوفاك وروجر أصبحوا أساطير وهم في مستوى مختلف وأقول إنهم أسهموا في نمو اللعبة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]