سيرينا تنسحب من فرنسا المفتوحة بسبب الإصابة قبل لقاء شارابوفا

انسحبت الأمريكية سيرينا وليامز من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس اليوم الإثنين، قبل فترة قصيرة من دخول الملعب لمواجهة الروسية ماريا شارابوفا في قمة مرتقبة بالدور الرابع.

وعادت اللاعبة الأمريكية البالغ عمرها 36 عاما، والحاصلة على 23 لقبا في البطولات الأربع كبرى، للملاعب عقب إجازة بسبب الحمل والإنجاب. وقالت سيرينا في مؤتمر صحفي، إنها عانت من إصابة عضلية في صدرها خلال انتصار بالدور الثالث على الألمانية يوليا جورجيس، ولذلك لن تتمكن من اللعب أمام الروسية شارابوفا.

وأضافت، «لسوء الحظ أعاني من بعض المشكلات في عضلة بالصدر. في الوقت الحالي… سيكون من الصعب أن ألعب».

وواصلت، «سأخضع للفحص بأشعة الرنين المغناطيسي غدا وسأظل هنا للعرض على الأطباء والمزيد من المتخصصين بقدر المستطاع. لا أدري (مدى خطورة الإصابة) حتى أحصل على هذه النتائج».

وبذلت سيرينا مجهودا كبيرا للعودة للملاعب والمشاركة في بطولة فرنسا عقب إنجاب ابنتها أليكسيس أولمبيا في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وأضافت، «بدنيا أنا بحالة رائعة. لم يكن الأمر سهلا. ضحيت كثيرا للمشاركة في هذه البطولة. سأواصل العمل لتطوير الأداء. قدمت أداء رائعا في أولى مشاركاتي بالبطولات الكبرى بعد العودة».

ورغم مشاركتها في رولان جاروس في تصنيف متأخر وهو 451 وعدم خوضها سوى أربع مباريات فقط هذا العام، قدمت سيرينا أداء مدهشا في انتصاراتها الثلاثة بالبطولة منها الفوز على المصنفتين آشلي بارتي وجورجيس بالدورين الثاني والثالث.

وشاركت سيرينا أمس الأحد في مباراة الزوجي بالدور الثالث مع شقيقتها فينوس وخسرتا 6-4 و6-7 و6-0 أمام الزوجي المصنف ثالثا بالبطولة إندريا كليباتش وماريا خوسيه مارتينيز سانشيز.

وحظيت المباراة ضد شارابوفا، الفائزة بلقبين في فرنسا المفتوحة، لكنها خسرت أمام سيرينا 18 مباراة متتالية، باهتمام كبير.

وقالت سيرينا، «قضيت الكثير من الوقت مع ابنتي وأسرتي وأخصص كل شيء للملعب حاليا».

وتابعت، «أقوم بعمل رائع من الناحية البدنية ولم يكن الأمر سهلا وضحيت بالكثير حتى أكون في هذا الحدث. سأسعى إلى مزيد من التحسن وقد سجلت أداء مدهشا في أول عودة لي إلى البطولات الكبرى».

وفي دور الثمانية، ستواجه شارابوفا العائدة هي الأخرى بعد غياب عن آخر نسختين لبطولة فرنسا الفائزة في مباراة الإسبانية جاربين موجوروزا والأوكرانية ليسيا تسورنكو.

ولم تعلق اللاعبة الروسية بعد على انسحاب وليامز.

  • تعاطف

وقالت البلجيكية كيم كليسترز المصنفة الأولى عالميا في السابق، والتي عادت بعد ولادة‭‭ ‬‬طفلتها جادا لتفوز ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس عام 2009، إنها متعاطفة مع سيرينا.

وقالت كليسترز لشبكة «يوروسبورت»، «كنا نتطلع إلى هذه المباراة ونتشوق لرؤية النتيجة».

وتابعت، «الحمل والولادة مؤلمة جدا من الناحية البدنية وتواجه (الأم) إصابات جديدة لم تتعود عليها. في الجزء الأول من مسيرتي تعرضت لإصابات متكررة ثم بعد ولادة جادا واجهت إصابات مختلفة».

وقالت اللاعبة البلجيكية، إنها تعتقد أن سيرينا ستتمكن من الفوز بمزيد من الألقاب في البطولات الأربع الكبرى.

وقالت، «أعتقد أن سيرينا قادرة على الفوز ببطولة كبرى أخرى».

وقبل عشرة أعوام تقريبا أسرت البلجيكية كيم كليسترز وطفلتها الصغيرة جادا قلوب الجماهير حين وقفا معا للاحتفال بفوزها ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس عام 2009.

وتقدمت كليسترز بعدها لتفوز ببطولتين كبيرتين أخريين وأصبحت اللاعبة الأم الوحيدة التي تفوز بإحدى البطولات الأربع الكبرى منذ عام 1980.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]