سيرينا تواجه اختبارا صعبا أمام بليسكوفا المتألقة

تعود سيرينا وليامز إلى استاد آرثر آش لمواجهة كارولينا بليسكوفا في دور الثمانية لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس، اليوم الثلاثاء، الذي سيشهد أيضا ظهور حاملي اللقب رفائيل نادال وسلون ستيفنز.

وبالنسبة لوليامز الفائزة باللقب ست مرات، الساعية للقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى منذ أصبحت أما في سبتمبر/أيلول الماضي، ربما تكون هذه المواجهة الأصعب لها في نيويورك إذ استعادت اللاعبة التشيكية المستوى الذي قادها للنهائي في 2016.

وأفلتت وليامز، التي تبتعد بثلاثة انتصارات عن معادلة الرقم القياسي بالفوز باللقب 24 في البطولات الأربع الكبرى، من مأزق في مباراتها السابقة حين احتاجت إلى ثلاث مجموعات لتهزم كايا كانيبي.

وفازت بليسكوفا بكل مبارياتها في نيويورك في مجموعات متتالية وبينها مواجهة دور الستة عشر أمام آشلي بارتي التي فازت فيها بكل أشواط إرسالها العشرة في طريقها للتأهل إلى دور الثمانية في أمريكا المفتوحة للمرة الثالثة على التوالي.

وتقاسمت بليسكوفا ووليامز الفوز في مواجهتين سابقتين، وانتصرت اللاعبة التشيكية في اخر مباراة بينهما في قبل نهائي أمريكا المفتوحة 2016.

وتبدأ ستيفنز مباريات اليوم على الملعب الرئيسي حين تواجه اللاتفية أنستاسيا سيفاستوفا المصنفة 19 من أجل مكان في الدور قبل النهائي ضد وليامز أو بليسكوفا.

وتأقلمت ستيفنز المصنفة الثالثة عالميا جيدا مع وضعها كحاملة للقب ودخلت كل مباراة بثقة وبكثير من الدعم من الجماهير الأمريكية.

وفازت ستيفنز في مجموعتين متتاليتين على سيفاستوفا في مونتريال الشهر الماضي في طريقها للمباراة النهائية.

وسينهي الأرجنيتني خوان مارتن ديل بوترو بطل 2009 منافسات فترة النهار حين يلتقي مع جون إيسنر في مواجهة بين لاعبين من أصحاب ضربات الإرسال القوية.

ونجح ديل بوترو المصنف الثالث في 81% من إرساله الأول في طريقه إلى دور الثمانية بينما بلغت نسبة المصنف 11 إيسنر 85 بالمئة.

ويلتقي نادال حامل اللقب مع دومينيك تيم لأول مرة منذ فوزه على اللاعب النمساوي في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة هذا العام.

وتختتم هذه المواجهة المنافسات المسائية وستحدد من سيلعب ضد ديل بوترو أو إيسنر في الدور قبل النهائي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]